رياضة

مصر تستحوذ على نصيب الأسد ببطولة أقوى رجل بالعالم

كتب: محمد الأسيوطي

انتهت فاعليات كأس العالم للعبة أقوى رجل بالعالم، والتي تستضيفها مصر بمدينة الغردقة بمشاركة كبيرة ومميزة لأبطال اللعبة عالميا، ومشاركة بعض المنتخبات المتفوقة في اللعبة عالميا كتركيا والبحرين وروسيا وسوريا.

ويرى الاتحاد الدولي تقدم وتفوق لمصر في وقت قياسي، وهذا سبب اسناد مصر تنظيم بطولة كأس العالم.

ويتحدث هيثم محجوب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الآسيوي والقائم بأعمال رئيس الاتحاد المصري لسترونج مان، كما هي تسمى قبل الاتحاد الدولي عن بدايات اللعبة في مصر التي بدات بمشاركة 10 أفراد إلى أن وصل الأمر لزخم بشكل كبير حاليا، فاللعبة تعتمد على البناء السليم للجسم واللياقة والقوى العضلية.

وقال: “اعتقد أن هذا النوع نحن في مصر متفوقين فيه، لذلك أنا مؤمن بصعود سريع للعبة.. وطالب محجوب باعتماد اتحاد في مصر من قبل وزارة الرياضة لكي نستطيع زيادة رقعة ممارسة اللعبة في مصر”.

أما الجنس الناعم فكان له نصيب من ممارسة اللعبة، فتقول دكتورة العلاج الطبيعي ولاعبة سترونج وومان أنجي ياسر والمصنفة عالميا إنها عانت لكي تصل للفورمة التي وصلت لها حاليا.

وعن بداياتها ‏والتي كانت صعبة منذ 8 سنوات، قالت: “بدأت لعبة رفع أثقال من أجل إنقاص وزني، إلا أنني استهوت وأعجبت بألعاب اللياقة البدنية والعضلية، ومنها سترونج مان أو ومان”.

وتؤكد أنها واجهت صعوبات كبيرة من قبل أهلها كاي بيت يرفض أن تكون بنتهم بعضلات، ولكن حبها للعبة هو الدافع الرئيسي للتفوق في اللعبة، وأن اللعبة تخدم على مجال عمالي والعكس.

ونصحت البنات بممارسة اللعبة، مؤكدة أن من سيمارسها لن يبتعد عن اللعبة.

ومن جهته، يقول خوليو لاعب بمنتخب مصر إن لعبة سترونج مان تحتاج لاهتمام أكبر وتوسيع نطاق ممارستها على نطاق أكبر، أما مهند حاتم يقول إن اللعبة ليس لها شروط للممارسة سواء سن أو وزن وان سترونج مان المستوى الأعلى من ألعاب القوى العضلية، أما يوسف نادر يقول إنه بدا اللعبة منذ فترة قريبة واستطاع إثبات جدارته بالمشاركة باسم مصر في بطولة كبرى كتلك.

ويتحدث حسام جوري بطل عالم للعبة في ميزانه وفئته، أنه يمارس اللعبة منذ عامين، ويرى أن اللعبة لها مستقبل رائع وتتطلب اهتمام من الدولة.

ويقول محمد عماد 21 عاما عن أسباب اختياره للعبة إن السبب الرئيسي بعد مشاهدته لفديوهات لها وبحثه عن كيفية ممارستها إلى أن قابل كابتن هيثم.

واسفرت النتائج على فوز البحريني أحمد موسى للوزن الثقيل، والمركز الثاني ليون من روسيا، وخوليو وحسام جوري من مصر تقاسما المركز الثالث.

أما وزن تحت 95 شهد منافسة شديدة، ليحسمها المصري أحمد تمام تلاه التركي كهرمان والبحريني ديجي علي.

وتحت وزن 80 كيلو شهد سيطرة مصرية، وفاز به يوسف نادر ومحمد تن وعادل أباظة.

أما للجنس الناعم فازت إنجي بالمركز الأول في منافسات السيدات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى