منوعات

بحضور نجوم الفن والثقافة والشخصيات العامة.. افتتاح معرض المشهد 2 في الزمالك غدا الثلاثاء

كتبت: سلمى عبد الله

تفتتح غدا الاثنين في السابعة مساء بالزمالك، فعاليات النسخة الثانية من معرض المشهد 2 لنخبة مختارة من أهم الفنانين المصريين على الساحة التشكيلية الآن.

ويُعد ذلك الحدث الذي يحمل اسم وتوجه جاليري المشهد نافذة حقيقية ومرآة جلية تعكس ملامح الحركة التشكيلية المصرية بمفرداتها المختلفة وتجاربها اللامعة، حيث صار ذلك المعرض علامة فارقة في المشهد التشكيلي المصري.

وصرح إيهاب اللبان معد المعرض أن تلك النسخة تقدم 26 فنانا مصريا من مختلف الاتجاهات الفنية، حيث يأتي هذا المعرض استمرارا للنهج الذي تتبعه القاعة من رصد وتوثيق الحركة التشكيلية المصرية ومتابعة مبدعيها المؤثرين في المشهد الفني المصري لتقديم أعمالهم من خلال تلك النافذة بالشكل الذي يتناسب مع قيمتهم الفنية الكبيرة.

ويضم المعرض أعمال كل من الفنانين أحمد رجب صقر، أحمد عبد الفتاح، أحمد موسى، أحمد نوار، أمجد تهامي، الدسوقي فهمي، بسام الزغبي، جمال الخشن، حسام صقر، خالد سرور، سامي إلياس، سمير فوأد، شعبان الحسيني، شيماء درويش، صلاح المليجي، عقيلة رياض، علي سالم، عماد عبد الوهاب، غادة مراد، محمد عبد الله، محمد عبلة، محمد عيد، محمد سمير الجندي، نذير الطنبولي، هشام عبد الله وهند عاطف.

‎وكانت دورة العام الماضي افتتحها زاهي حواس وزير الآثار الأسبق، وضمت معروضات الفنانين آدم حنين، فاروق حسني، صبري منصور، عادل السيوي، عبد العزيز صعب، عادل ثروت عصام درويش، جيهان سليمان، حسن كامل، طارق الشيخ، رضا عبد الرحمن، ناجي فريد، خالد حافظ، حازم المستكاوي، حنفي محمود، سامي أبو العزم، فتحي عفيفي، محمد مندور، محمد رضوان، وائل درويش، هاني فيصل، نجلاء سمير، مروة عادل وأحمد قاسم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى