فن

بعد أزمة ياسمين عبد العزيز.. “عرشه الغالي” لوعد البحري ورودينا حاطوم يثير ضجة في مقبرة رمسيس الخامس

كتبت: مروة حسن

أثار كليب “عرشه الغالي” للنجمة وعد البحري، من إخراج المخرجة الكبيرة رودينا حاطوم، حالة واسعة من الجدل بعد تصويره داخل مقبرة رمسيس الخامس بمدينة الأقصر، ليصبح أول عمل غنائي يُصور في هذا المكان الأثري، ما جعل العمل يثير ردود فعل متباينة على مواقع التواصل الاجتماعي.

في هذا السياق، أوضحت رودينا حاطوم أن تصوير كليب “عرشه الغالي” تم بفترة طويلة تسبق تصوير أي أعمال أخرى في الأماكن الأثرية، مؤكدة أن الكليب قُدم بفكرة فنية متكاملة أبرزت جمال وروعة مقبرة رمسيس الخامس بشكل احترافي بعيد عن أي سطحية.

وأضافت أن الهدف من الكليب كان الترويج للسياحة المصرية ودمج الحضارتين المصرية والسعودية، مما ساهم في تقديم رسالة ثقافية وفنية قوية للعالم.

كما أكدت رودينا حاطوم أن الكليب حقق نجاحًا كبيرًا، حيث تجاوزت مشاهداته 3 ملايين مشاهدة في وقت قياسي، مشيرة إلى الاهتمام الذي لاقاه في المملكة العربية السعودية، ما يعكس عمق العلاقات الثقافية بين البلدين.

من جانبها، عبرت النجمة وعد البحري عن سعادتها الكبيرة بتجربة التصوير وسط سحر وفخامة آثار مدينة الأقصر، قائلة: “شعرت وكأنني أجلس بجوار رمسيس الخامس على عرشه الغالي”.

وأشارت إلى أهمية تسليط الضوء على الأماكن الأثرية المصرية من خلال الأعمال الفنية التي تُظهر عظمة تاريخها، مؤكدة أن الاعتراض على التصوير في هذه المواقع يعدّ نظرًا ضيقًا لا يُدرك أهمية الترويج السياحي والحضاري.

وأشادت وعد البحري بالدعم الكبير الذي قدمته وزارة السياحة والآثار المصرية، مؤكدة أن التسهيلات المقدمة ساهمت في تقديم الكليب بهذه الصورة الاحترافية التي أبهرت الجمهور.

في ختام تصريحاتها، أكدت رودينا حاطوم أن كليب “عرشه الغالي” حقق رسالته الفنية من خلال المزج بين العنصرين المصري والسعودي، ليكون نموذجًا يُحتذى به في الترويج للسياحة الثقافية والتراثية بطريقة إبداعية ومميزة.

كليب “عرشه الغالي” يُعد نموذجًا للتعاون الثقافي بين مصر والسعودية، ويبرز عراقة مصر التاريخية، كما يُعزز مكانتها السياحية عالميًا من خلال التعاون الفني الاحترافي الذي قدمته رودينا حاطوم وأداء النجمة وعد البحري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى