فن

حوار ….شريف حافظ : وقوفى أمام خالد النبوى تحدى

شريف حافظ: محظوظ بنص أسامة أنور عكاشة

شريف حافظ من الممثلين الذين أستطاعوا فى وقت قليل جدا أثبات أسمهم على الساحة الفنية بوقوفه أمام عمالقة من النجوم منهم يسرا وخالد النبوى وأنوشكا وأحمد عز وغيرهم وفى حوار من القلب تحدث شريف على كواليس الوقوف أمام خالد النبوى  فى مسلسل راجعين يا هوى   وعن تجربته فى مسلسل الاختيار3وعن التحدى الذى قام به شريف أمام نفسه ليصل للجمهور بهذا الشكل وكيف قام المخرج محمد سلامة فى رسم الشخصية معه وتفاصيل أكثر دار هذا الحوار …

كيف تم ترشيحك لمسلسل “راجعين يا هوى” ؟
ترشيحي للمسلسل جاء من المخرج محمد سلامة، وعندما أخبرني تفاصيل دور “عمرو أبو الهنا” كنت في غاية السعادة، لأنها عكس تمامًا الشخصية التى قدمتها مؤخرًا في مسلسل “ستات بيت المعادي”، وزاد حماسي للعمل عندما عرفت ان العمل يحمل أسم كاتب كبير بقيمة أسامة أنور عكاشة، فهو أحد ملوك التأليف في عالم الدراما، التي كانت تزين شهر رمضان من كل عام.

 

ذكرت أن أصعب المشاهد الخاصة بك كانت وقوفك الأول أمام خالد النبوى؟

أول مشهد لي كان مع العملاق النجم خالد النبوي بالفعل ولكن بمجرد أن بدأ أول مشهد، وأتأكد من مذاكرتي الشخصية أطمئن قلبي، وخصوصا بعد أشادة الاستاذ لى . والكواليس مع الفنان خالد النبوى كانت رائعة للغاية، لانه يحب الفنانين “الشاطرين”، ويقدم لهم الدعم والتشجيع، كما أنه يهتم بالعمل ككل، ويشرف على كل شىء.

ماذا عن التعامل مع المخرج محمد سلامه؟

المخرج محمد سلامه عظيم جدا في إخراجه وهو صاحب فضل عليا في اختياره لي في اكثر من عمل مثل شريط سته ،موسي ، وقام باسناد دور البطولة لي في “ستات بيت المعادي ،بجانب اختياره لي في دور عمرو ابو الهنا في مسلسل راجعين يا هوا .

 

 

ماذا يمثل لك المشاركة فى عمل من تأليف العبقرى أسامة أنور عكاشة ؟

قال شريف: “أنه شرف كبير لأي ممثل أن يعمل علي نص للكاتب الكبير الراحل أسامة أنور عكاشة، فهو أحد ملوك التأليف في عالم الدراما، فمن منا لم ينتظر شهر رمضان المبارك لمشاهدة أعماله المميزة والتى  أبرزها “ليالي الحلمية، أنا وإنت وبابا في المشمش، زيزينيا، المصراوية، أميرة في عابدين، امرأة من زمن الحب، لما التعلب فات،ولا زلت أشاهد هذة الأعمال فى كل مرة يتم عرضها على شاشات التلفزيون … أنا محظوظ!.

ما رأيك فى ردود الأفعال تجاه المسلسل فى العموم وعن دورك بشكل خاص ؟

المسلسل حقق صدى عظيمًا حتى الآن لدى المشاهدين، وهو ما يصلنى من خلال تعليقات كثيرة على المسلسل وعلى شخصيتى مابين الاستياء من أفعال عمرو وأسلوب تربيته، والسبب يعود فى ذلك لأن أحداث المسلسل تدور فى إطار اجتماعى وعاطفى حول فكرة العائلة غير المترابطة التى يجتمع شملها مرة أخرى. وبنيت شخصية “عمرو” أنه شخص مدلل في طفولته لذا كان من الطبيعي أن تتحول شخصيته إلى التي ظهرت في مسلسل “راجعين يا هوى” لا أحد يقف أمامه أو يقول له ما الصواب وما الخطأ. وكنت في انتظار تقديم دور مثل ذلك، حتى يراني الجمهور بشكل مختلف عن القالب الذى اعتادوا أن يروني فيه، واثبت أني ممثل شاطر وأستطيع أن اقدم كل الشخصيات.

تقوم بالمشاركة  فى الاختيار 3 ما رأيك فى التجربة  ؟

فى البداية هذا العمل شرف لأي ممثل أن يقدم دورا ولو صغيرا فيه ضمن الأحداث، فهو بمثابة عمل وطني، بل هو  من واحد من أهم المسلسلات على الساحة الفنية التي ترصد تاريخ لفترة مهمة جدا في تاريخ مصر.

البداية كانت أمنية لى أن أشارك فى هذة الملحمة الوطنية ولم أتوفق فى هذا من خلال الجزئين السابقيين ولكن عرض على المخرج الكبير بيتر ميمي أن أشارك في هذا العمل في الجزء الثالث، فواقت علي الفور بالرغم من أن الدور صغير، لكن مسلسل الإختيار شرف لأي ممثل أن يقدم دورا ولو صغيرا له ضمن الأحداث، فهو بمثابة عمل وطني، مؤثر في الأجيال القادمة وومن شأنه القضاء على الفكر المتطرف، والمشارك في هذه الأعمال له أجره عند الله.

وأقوم بدور ضابط في المخابرات العامة وأعمل ضمن فريق الفنان أحمد عز في البحث والمراقبة وتنفيذ عدد من العمليات.

ماذا عن التعامل مع المخرج بيتر ميمى؟

بيتر ميمى من المخرجين المميزين جدا فهو مخرج متفهم لادواته بشكل كبير جدا وبجانب هذا اللوكيشن الخاص به يسوده الحب والتفاهم بإختصار أنا بحب جدا التعامل مع بيتر ميمى .

ما الأعمال التى تقوم بمتابعتها فى رمضان هذا العام ؟

بطلوع الروح “بداية قوية” والعائدون والمداح وجزيرة غمام بجانب الاختيار3 وراجعين ياهوى وباذن الله هتابع كل الاعمال بعد انتهاء التصوير الخاص بى.

فى رأيك من هم أفضل ثلاث مسلسلات لهذا العام بالترتيب؟

أولا :الاختيار 3 .

ثانيا: راجعين ياهوى.

ثالثا: بطلوع الروح فأنا بحب جدا المسلسلات التى تسرد الواقع .

ما الجديد لشريف حافظ بعد رمضان؟

لم أستقر على جديد ولكن لدى أكثر من عمل أقوم بقرائته.

فى النهاية ما الكلمة التى توجهها لقراء مجلة كلاسى ؟

كل عام وإنتم بألف خير وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم دائما .

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى