مقالات

فى ذكرى ميلاد محمد عوض … تعرف على مشواره الفنى

ولد محمد عوض  فى 12 يونيو 1932 القاهرة، حصل على ليسانس آداب جامعة عين شمس عام 1957 وعلى دبلوم المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1962.

اسمه بالكامل محمد محمد عوض يوسف، ولد في 12 يونيو عام 1932، بالقاهرة، كان يحلم أن يصبح ضابطا بالبحرية، ولكنه فشل في الالتحاق بالكلية، فالتحق بكلية الآداب قسم فلسفة جامعة عين شمس، وحصل على الليسانس عام 1957، على مسرح الجامعة برزت موهبته وتعلق بالتمثيل.

أثناء دراسته بالجامعة عمل موظفا بوزارة الزراعة كي يستطيع أن يفي بالتزاماته تجاه أسرته، لكن كان حب الفن يجري في دمه، وعمل كومبارس في غرفة نجيب الريحاني، بأجر 30 قرشًا في اليوم.

الفنان محمد عوض هو الأخ الأكبر والوحيد بين 3 بنات، وكانت أهم هواياته الكشافة وكرة القدم، وانضم لفرق الكشافة الملكية، وكشف ابنه أنه كان يذهب فى رحلات كشفية ويحب الرحلات والسفر والطبيعة والبحر، وهو ما كان له أثر كبير على شخصيته المتفتحة.

تعرف عوض داخل المعهد العالي للفنون المسرحية على زميلته قوت القلوب عبد الوهاب، ونشأت بينهما قصة حب كللت بالزواج وإنجاب ثلاثة أبناء، وهم عادل، وعاطف، وعلاء.

نجله الأكبر عادل عوض هو والد الفنانة الشابة الجميلة جميلة عوض، وزوج الفنانة المعتزلة راندا، أما نجله الثاني عاطف عوض فعمل مصمم استعراضات، وتزوج لفترة من الفنانة رانيا فريد شوقي ابنة وحش الشاشة فريد شوقي، وأنجب منها ابنتين وهما ملك وفريدة.

أما نجله الثالث فهو الممثل علاء عوض الذي عمل بالتمثيل لفترة وكان مسلسل “عائلة شلش” أشهر الأعمال التي قدمها حتى اختفى عن الساحة بعد الحكم عليه بتهمة حيازة مواد مخدرة في عام 2011 بالسجن 7 سنوات.

وتوفى محمد عوض عام 1997، بعد صراع طويل مع المرض استمر لأكثر من سبع سنوات حتى وافته المنية، عن عمر يناهز الـ 65 عامًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى