فن

خاص… عبير منير: بهدي تكريمي لحب عمري زوجي السيناريست أسامة لأني بدونه ما كنت

برعاية عيادات دكتور أسامة صلاح ، أقيمت ندوة اليوم في مجلة كلاسي مع الفنانة عبير منير لتكريمها عن دورها العظيم في مسلسل يوتيرن، للحديث عن كواليس العمل مع الفنانة ريهام حجاج، وعن رأيها في المخرجين الشباب.

* ما السر وراء نجاح مسلسل يوتيرن وما الذي حمسك للدور؟

نجاحه بسبب أنه حدوتة جميلة جمعت أفراد الأسرة حولها قدمت العديد من الأهداف، واتحمست لأنه جعلني أتذكر مسلسلات السيناريست أسامة أنور عكاشة الذي ما زالت محفورة في أذهان الوطن العربي.

* كيف كانت كواليس العمل مع النجمة ريهام حجاج؟

ريهام نجمة مهما تحدثت عنها لم يكفيها جميلة وانسانة بكل المعاني والدليل على هذا اني شاركت معها في اكثر من مسلسل، فنانة بتهتم بكل تفاصيل الممثل اللي قدامها وبتعطي لكل فنان حقه وكل ما يقال عنها في السوشيال ميديا ما هو إلا مرض نفسي وظلم.

* كيف كانت ردود الأفعال على دورك في مسلسل يوتيرن ؟

كانت عظيمة والناس أحبت هذا الدور لأنهم حسوا إني منهم، الشخصية المتدخلة في كل شيئ لدرجة أن دكتورة نيفين وزيرة الثقافة قالت لي “انتي عيطيني وعيطي أمهات مصر كلها”.

* ما رأي الفنانة عبير في المخرجين حالياً عن الجيل الماضي هل هناك فرق ؟

كل عصر وله طبيعته وهناك مخرجين مبدعين للغاية ولديهم تقنيات أفضل وأحدث من زمان ولابد من مواكبة الزمان والحياة المعاصرة والشباب مثل المخرج الكبير سامح عبد العزيز أبدع في مسلسل يوتيرن.

* ما رأيك في الدراما الحالية ؟

هي دراما حقيقة لأننا لابد من تقديم نماذج حقيقة للمجتمع ونقدم كل ما هو جميل في مجتمعنا ونقدم أيضاً سلبيات المجتمع مع طرح حلول لها مثل دوري في يوتيرن أبني كان عاق بأهله وفي الآخر اتحبس لكي نوضح أن لكل فعل رد فعل.

* معظم الوقت نراكي سيدة من طبقة غنية فهل ممكن أن تقدمي أدوار سيدة شعبية بسيطة ؟

شكلي هو الذي جعلني أقدم هذه الأدوار واتمنيت كثيراً إني أخرج من هذه الأدوار ولكن لم استطع لاني مبدعة فيها ومنفرده بشكلي فيها، وبالفعل قدمت مسلسل حب لا يموت جسدت فيه دور فلاحة وحققت نجاح وجسدت دور صعيدية كوميدية في مسلسل ولي العهد.

* الأدوار التي تعتمد على أبطال شباب نافعة أم ضارة من وجهه نظرك ؟

العمل معهم مهم للغاية لأنهم بيواكبوا العصر ومعظم المؤلفين والمخرجين في هذا الوقت شباب ونجاحهم كبير والفنان ليس من المفترض عليه أن يكون مع النجوم الكبار فقط.

* ما الذي يجعلك تقبلي الدور أو ترفضيه ؟

أوافق على الدور إذا كان المخرج قوي والبطل الحقيقي “الورق” كويس، وارفض الدور إذا كان متكرر أو لم يضف لي شيئ جديد أو غير مناسب لي.

* ما هي نوعية الأعمال التي تفضليها ومن الذي ترغبي في تقديم شخصيتها زمان وحالياً؟

أنا عاشقة للأفلام القديمة وامنيتي أجسد السيرة الذاتية للفنانة نادية لطفي لأني اشبها في الشكل، والفنانة ليلى فوزي لأني اشبها في أدوار الشر، أما حالياً اتمني ان اكون مثل النجمة سوسن بدر.

* هل تعتقدي أن ابنتك ملك ستصل إلى النجومية ؟

ملك فنانة جميلة مجتهدة كلها حيوية ونشاط ولكن هي تحتاج إلى فرص حلوة، وباباها هو الذي أكتشف موهبتها وأنا أؤمن بالحريات لأن كل واحد يتحمل نتيجة تصرفاته.

* في رأي عبير هل المنصات الرقمية تضر بالدراما أم بتساعد على النجاح ؟

بتساعد كثيراً لأن التنوع مطلوب وهي لم تلغي أدوار العرض أو القنوات الفضائية لأن كل واحد وشطارته، والفنانين لم يهتموا أين سيعرض العمل بل يهمهم المحتوى.

* ما هي طقوس السيناريست أسامة أنور عكاشة في الكتابة ؟

رحمة الله عليه، كان يجلس في مكتبه أمام بحر إسكندرية ويشرب فنجان القهوة ويستمع إلى أغاني فيروز هو إنسان عبقري وهو أيضا وراء نجاحه العظيم وأكثر صفة عجبتني فيه أنه إبن بلد جدع، وأنا بهدي هذا التكريم له لأنني بدونه ما كنت هو حب عمري.

* كيف يكون رد فعلك على التعليقات السلبية ؟

الصمت والتجاهل والبلوك اذا اضطريت لهذا الأمر لأنني لم أنزل من مستوايا وأفضل شيئ هو الترفع أنني أنظر إلى الأمور من نظرة عالية.

* ما هي الأعمال الفنية القادمة للفنانة عبير ؟

تعاقدت في الوقت الحالي على عمليين واحد مسلسل والثاني سيكون مفاجأة كبيرة للجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى