منوعات

فى ذكرى ميلاد عزت أبو عوف .. اكتشف محمد فؤاد

تحل اليوم الأحد 21 أغسطس، ذكرى ميلاد الفنان عزت أبو عوف، إذ ولد بمثل هذا اليوم عام 1948، ورحل عن عالمنا في 1 يونيو عام 2021، عن عمر يناهز 71 عاما.

ولد  عزت أبو عوف، في بيت فني، وتعلم أصول الموسيقى من والده الفنان الراحل أحمد شفيق أبو عوف، أحد عمداء معهد الموسيقى العربية.

التحق عزت أبو عوف بكلية الطب بناءً على رغبة والده، وتخرج في كلية الطب جامعة الأزهر، ومارس مهنة الطب متخصصا بأمراض النساء والتوليد، لنحو 15 عاما.

كان للفنان عزت أبو عوف ميول فنية جعلته يلتحق بمعهد الكونسرفتوار، ليتخرج في العام 1959، إلى جانب زميله الموسيقار عمر خيرت.

الفنان عزت أبو عوف هو من أكتشف الفنان محمد فؤاد، وتعود القصة إلى ان في ذات مرة كعادة محمد فؤاد أن يذهب بصحبة صديقيه إلى نادى الشمس قفزاً من فوق السور لمتابعة الحفلات الغنائية التي تقام هناك، وفى إحدى الليالى ضل الفنان عزت أبو عوف طريقه للخروج من النادى وكان بصحبته شقيقاته البنات، وتوقف لهؤلاء الشباب ليسألهم على بوابة الخروج فأستغل لتحصل الصدفة وينزل عزت أبو عوف من سيارته ويعطيه كارت عليه رقم هاتفه الأمر الذى تسبب في ذهول محمد فؤاد وكانت هذه هي البداية وفى ذات مرة سأله محمد فؤاد عن سبب استجابته له بهذه السهولة وتوقفه بسيارته لشباب في منطقة مهجورة في ذلك الوقت رغم ان بصحبته شقيقاته الفتيات فقال عزت أبو له أنه فعل ذلك لأنه حلم بتلك الليلة قبل أن يحدث الأمر بأسبوع كامل، وحينما وجد الحلم يتحقق علم أن تلك إشارة.

ونشرت أرملة عزت أبو عوف، صورة تجمعهما، وكتبت عبر فيسبوك: “عيدك في الجنة إن شاء الله، ربنا يرحمك ويسكنك فسيح جناته مع الصابرين والمؤمنين والشهداء والصالحين، ربنا يرحمك بقدر طيبة قلبك وأخلاقك وحنيتك، وحشتني جدا جدا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى