فن

إلياس الزايك: شخصية تميم قريبة مني

 

حوار :مريم عوض

لا يعتمد على الكاريزما فقط  بل يعتمد على أداواته الفنية،فتميز بالإصرار والعزيمة والذكاء بإختيار أدواره، فهو يكتب تاريخه الفني بخطوات ثابته وبحرفية، وتميز بحب الجمهور له في لبنان والوطن العربي إنه النجم اللبناني إلياس الزايق. أنه أحد أبطال مسلسل “من “..إلياس الزايك

 

ما الذي جذبك لدورك  فى مسلسل من ؟

لم أنجذب للدور لضيق الوقت ، ولم يجدوا شخص يقوم بهذا الدور فقام المخرج مجدي سميري بترشيحي فهو صاحبي وعرض عليا أن أكون من ضمن فريق العمل فوافقت،  فأشتغلنا على تركيب الدور وأثناء تحضيرنا لكتابة الدور في نفس الوقت كنا بنصور وفي نفس الوقت الدور طلع حلو لأني لدي ثقة بالمخرج.

 

وكيفية كانت تحضير ك للشخصية ؟

تحضيري للشخصية كانت سريعة لأني لا أمتلك وقت كافي لتحضيرها، فالتركيز الأكثر عن الأشياء الخارجية للشخصية طريقة شكله، وشعره، وطريقة ماشيه ، والتركيز عن المحور الأساسي للشخصية، وأثناء تصوير المسلسل أصبح هناك تعمق أكثر للشخصية وعلاقته بوليد ومع أودي خال وليد، وركزنا أكثر عن أحاسيس الشخصية وردود أفعالها.

 

وهل شخصية تميم قريبة من شخصيتك الحقيقية ؟

أنا لم أشعر  خاصة بالمسلسلات وطريقة العمل السريعة، ليس لدي وقت كافي لتحضير الشخصية فبنلعب  حالة أكثر ما بنقمص شخصية نظرا ً لضيق الوقت لا نستطيع التغير بالصوت،الشخصية كثير قريبة مني ليس بمنظار القصة المكتوبة الأساسيات تبع حياته شخصية تميم، عامة كتير قريبة من الصوت والحركات بينما إذا وجدنا وقت طويل سوف يختلف الشخصية.

 

ما رأيك بالإرتجال هل هو مفيد للفنان أم ضار؟

الإرتجال دائما ً ما نراه من خلال خشبة المسرح ، وبيكون محضر، الإرتجال باللحظة ذاتها هو تكنيك اتبعناه  أثناء تصوير مسلسل “من”   لأنهم بيعطونا النصوص بالنهار وبنفس الوقت بيقوموا بتغيرها فلا يوجد وقت كافي للتحضير، فأحياناً نلجأ إلى إرتجال قصص واقعية قريبة من الشخصية وأنا مع التحضير أكثر من الإرتجال.

 

هل بتفضل عرض الأعمال الفنية على المنصات أم التلفزيون؟
أفضل عرض الأعمال من خلال المنصات وليس على التلفاز لأني بعتبره بيموت مثل السينما لسوء الحظ، وكل شئ بيحدث على الإنترنت والمنصات، وإني أفضل المنصات لأنها بتوصل لعدد كبير حول العالم، وإشتراكها بيكون رخيص وبتعطي فرصة أكثر للتعرف على مجالات مختلفة.

ما الجديد؟

لا يوجد شئ حاليا، بس بتمنى وبأمن أنه يأتي يوم والممثل يطلعله حقه أكثر بتحضير النص وبالكتابة، وإحترام عمله  لكي يطور نفسه، وأخذت على نفسي لا أركز فقط على المشروع، وبحب أطور من نفسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى