مطبخ

طريقة سريعة لإزالة الجليد عن اللحوم

كتبت :مريم عوض

تجميد اللحوم والمنتجات الغذائية طريقة آمنة للحفاظ عليها من نمو البكتريا داخلها وتخزينها لوقت أطول حسب الإحتياج إليها.

طريقة تفريز اللحوم الصحيحة:

أزيلي الشحوم عن قطع اللحم المراد تفريزها لأن الكمية الكبيرة من هذه الشحوم والدهون تؤثر على اللحم إن كانت فترة التخزين طويلة.
قطعي اللحم بحسب الرغبة، فيمكنكِ تقطيعه بعدة أحجام بحسب الأكلات التي ستقومين بإعدادها لاحقاً، ويمكنكِ أيضاً تتبيلها قبل تفريزها.
وزعي قطع اللحم في أكياس بلاستيك خاصة بالتفريز وأحكمي إغلاقها جيداً.
ضعي أكياس اللحوم في رف الفريزر.

 

طرق إذابة الثلج عن اللحوم المجمدة:

هنالك عدة طرق لعملية إزالة الثلج عن اللحوم المجمدة وهي بكل بساطة عبر استخدام: أولاً الماء البارد ، ثانياً الميكرويف، ثالثا الثلاجة

 

استخدام الماء البارد: عند استخدام هذه الطريقة لا بدّ من التأكد أن الماء غير قابل أبداً على الدخول لقطع اللحم، كل ما عليكِ فعله هو وضع كيس اللحم المجمد في وعاء بالماء، ويجب تغيير الماء كل نصف ساعة حتى يذوب الثلج عن اللحم.

استخدام المايكرويف: لا بدّ من الإشارة هنا حين استخدام جهاز المايكرويف لتذويب الثلج عن اللحوم أن يتم طهي اللحم فوراً، لأن بعض الأجزاء من اللحم تصبح دافئة، وهذا يعطي فرصة للمايكروبات بالتكاثر.

 

استخدام الثلاجة: تعتبر هذه الطريقة من أفضل طرق إزالة الثلج عن اللحوم، وبمختلف أنواعها، كل ما عليكِ فعله هو وضع اللحوم داخل طبق أو صينية ونقلها من الفريزر إلى الثلاجة قبل ليلة كاملة من استخدامها حتى يذوب الثلج بشكل طبيعي.

وتعتبر هذه الطريقة هي أفضل طريقة لأن سطح اللحم في هذه الحالة يبقى بارداً لدرجة 4 درجات مئوية ويمنع تكاثر البكتريا داخلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى