فن

“نحن قدوة للأجيال القادمة”…..عمرو مصطفى ينتهز مناسبة عيد ميلاد الهضبة ليقوم بانهاء الخلافات بينهم

“نحن قدوة للأجيال القادمة”…..عمرو مصطفى ينتهز مناسبة عيد ميلاد الهضبة ليقوم بانهاء الخلافات بينهم

 

كتبت: نسرين أشرف

انتهز المطرب عمرو مصطفي فرصة عيد ميلاد الفنان عمرو دياب ليقوم ببدء الصلح معه.

حيث نشر على على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلًا:”العمر يجري سريعًا ولن تبقي غير السيره العطره وداعًا لاي مشكله مع اي انسان وخاصه لو كان الانسان تجمعه بك عشره ونحن قدوه للاجيال القادمه”.

وتابع:”صنعننا تاريخ مشرف من الموسيقه اتمني ان تستمتع بيه الأجيال القادمة بدون اي شوائب نحن ننشر السعاده اتمني أن يظل في ذهن المستمع هذا الإنتاج الموسيقي بدون ربطه بأي صراعات أو مشاكل “.

واستكمل كتابته في المنشور قائلًا:”لذلك انتهز فرصه عيد ميلاد علامات الموسيقي عمرو دياب ومحمد منير”.

واختتم المنشور قائلًا :”كل سنه وانتم طيبين قامات كبيره في صناعه الموسيقي تعلمنا منكم الكثير، كل عام وانتم بخير”.

وفي نفس السياق نجد أن عمر دياب من مواليد مدينة بور سعيد، حيث انتقل منها إلى الشرقية حتي وصل إلى أكاديمية الفنون وحصل على البكالوريوس في الموسيقي العربية.

وفي عام 1986 تخرج عمرو دياب من الأكاديمية وطرح أول ألبوم له بعنوان “يا طريق”.

كما أنه في عام 1990 تم اختيار عمرو دياب ليمثل مصر في بطولة الأمم الأفريقية الخامسة حيث أنه غني باللغة الإنجليزية والفرنسية.

ثم طرح بعدها ألبوم بعنوان “متخافيش”، وعام 1991 أصدر ألبوم “حبيبي” ثم أصدر بعده في عام 1992 ألبوم “أيامنا” وألبوم “ياعمرنا”.

وعام 1998 أًصدِر ألبوم “عودوني” وحصل الهضبة على جائزة موناكو العالمية “جائزة فنان العالم الأكثر رواجاً في الشرق الاوسط”.

وفي عام 2000 تم إصدار ألبوم “تملي معـاك” الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والدول العربية ، وقد فاز عمرو دياب عمرو بـ جائزة الميوزك اوورد “عن الفنان العربي الاكثر رواجا”.

وطرح عمرو دياب عدد كبير من الالبومات الغنائية والالاف الأغاني التى قام بتلحين بعضها ، إلا أن جمعيهم أصبح جزء من ذكريات أجيال مختلفة .

ويذكر أن آخر أعمال عمرو دياب أغنية “باريس “التي تم طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب وهي من كلمات أيمن بهجت قمر، ومن ألحان محمد يحيى، ومن توزيع وسام عبد المنعم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى