صحة وجمال

أبرز طرق الدعم لـ صديقتك المصابة بسرطان الثدى

أبرز طرق الدعم لـ صديقتك المصابة بسرطان الثدى

كتبت: نسرين أشرف

قد نجد أن البعض يتفاجئ بأنه لديه صديقة أو زميلة تعاني من مرض سرطان الثدي، حيث يجعلها تشعر دائمًا بالحزن والاكتئاب وفقدانها ثقتها بنفسها.

لذلك تحتاج إلى الدعم الكافي من جميع من حولها حتى تتخطى هذه المرحلة وتغلب المرض اللعين وتستعيد عافيتها مره اخري.

لذلك تهتم مجلة كلاسي بعرض بعض النصائح المهمة الذين تدعمين من خلالها صديقتك والتي ذكرها موقع “bcna”

ينصح بالتواجد الدائم بقدر المستطاع بجانب صديقتك المصابة بمرض سرطان الثدي، وذلك أثناء رحلتها في القضاء على المرض، وذلك من خلال الذهاب معاها إلى المستشفى وتسجيل موعد الفحص الطبي مما يجعلها تشعر أكثر بالطمأنينة.

 

عليكي بالإنصات لها و قبول الحديث معاها في اي وقت وإتاحة الفرصه للتعبير عن مشاعرها من بكاء أو ضحك أو ارتباك، حتي تشعر بالسعادة وتنسي الحزن المتعلق بالمرض.

 

ينبغي عليكي أن تكون معاها على طبيعتك وأن تجعلي صديقتك تشعر بأنك تدعميها وتهتمين لأمرها .

وذلك من خلال طهي الوجبات الغذائية المنزلية لها، مع ضرورة عدم تغيير أسلوب التعامل معاها و التصرف بطريقة طبيعية كالعادة، حتي لا يؤثر على صحتها بالسلب.

ينبغي عليك التواصل معاها عن طريق المكالمات الهاتفية مع مراعاة مواعيد نومها و راحتها، وعدم قدرتها على التحدث لوقت طويل، حتي عندما تقوم بزيارتها داخل المنزل يجب أن تكون مدة الزيارة قصيرة ولا تصطحب معك أي اطفال.

 

تجنبي الحديث معاها عن أي طرق حديثه للعلاج أو مطالبتها بتغيير نظامها الغذائي أو اخبارها بقصص رعب أو حوادث وقعت مؤخراً حتي لا تؤثر على حالتها النفسية والصحية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى