صحة وجمال

تقنية جديدة تساعد في اكتشاف فيروس كورونا بالهواء 

تقنية جديدة تساعد في اكتشاف فيروس كورونا بالهواء 

 

 

كتبت:نسرين أشرف

صرح الباحثون بأنهم يمكنهم التعرف على فيروس كورونا في الهواء، وذلك من خلال إستخدام تقنيه حديثة امشي فقاعة مليئة لتكنولوجيا النانو، والتي يحدث لها تمزق عندما تلامس الفيروس .

ونظرًا للفريق البحثي، يمكن وضع هذا الكاشف على الحائط أو السقف، أو مجرى هواء بشكل عام.

حيث أنه توجد حركة مستمرة من أجل تنبيه الركاب فورًا عند وجود مستوى تتبع لـ فيروس كورونا، وذلك وفقًا لـ صحيفة ScienceDaily.

وفي نفس الجانب تحدث الباحث لانس هوبارد من مختبر شمال غرب المحيط الهادئ في الولايات المتحدة بأن هناك حاجه لهذا النوع من نظام الكشف، والذي يعد قليل التكلفة.

وأضاف هوبارد بأنه يمكن تنفيذ الكاشف الجديد في المدارس أو المستشفيات أو غرف الطوارئ، وذلك قبل أن يتم تقييم للمرضى بشكل كامل، في أي مكان نريد أن نعرف فورًا إذا كان فيروس كورونا موجود حولنا.

وفي نفس السياق نجد أن الدراسة التي نشرتها مجلة MRS Communication ، أن فريق العمل قد ابتكر بحثي نوعًا جديدًا من الميسيل، وهو نوع مختوم على السطح بنسخ من جسيم مطبوعًا بـ فيروس ساري المعدي.

وقام الفرق بـ ملأ المذيلات بملح قادر على إنشاء إشارة إلكترونية، وعندما يتفاعل حسين فيروسي مع أحد المستقبلات المطبوعة على السطح، ينفتح الميسيل على الفور وينسكب الملح وترسل إشارة إلكترونية على الفور.

وحسب الصحيفة، فإن ذلك النظام يعمل كمكبر إشارة، حيث يُترجم وجود جسيم فيروسي واحد إلى 10 مليارات جُزيء، تخلق معًا إشارة قابلة للاكتشاف.

ويذكر أن الكاشف له مزايا واضحة، وينتج إشارة أسرع أو يتطلب مستوى أقل بكثير من الجزيئات الفيروسية، فضلًا عن إنتاجه أخطاء أقل، وفقًا للمطورين له.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى