صحة وجمال

مشروبات تساعد على غسل الكلية أبرزها “البقدونس”

مشروبات تساعد على غسل الكلية أبرزها “البقدونس”

 

كتبت :مروة شريف 

جميعنا نعرف أهمية الكلية ودورها في تنقية السموم ولا نستطيع أن نتجاهل دورها ..

وتمر السنين والكلية تقوم بفلترة وتنقية الدم وإزالة السموم والاملاح وكافة الشوائب التي تدخل أجسامنا ومع مرور الوقت تتجمع فيها الأملاح والرواسب الضاره .

ولذلك فهي تحتاج إلي تنضيف مستمر .. ولكن كيف لنا ذلك ؟ 

الطريقة سهلة للغايه ..

_”البقدونس”

البقدونس هو من الأعشاب المدرة للبول طبيعيًا، وهو الأمر الذي يساعد في تطهير الكليتين، ويساهم في طرد البكتيريا والجراثيم من الكلى. 

فقط علينا إحضار حزمة بقدونس ونغسلها جيدا ونغليها لمدة 15 دقيقه ثم نتركها حتي تبرد، ثم نصفيها تماما ونضعها في إناء نظيف ونتركها في الثلاجة .

ونشرب منها كل يوم علي الريق وستشعر بتحسن أفضل يوما بعد يوم .

 _ “عرق السوس”

 ‏ويعد عرق السوس من الأعشاب المدرة للبول، التي تساعد في تطهير الكلى وتنظيف الكبد، كما يعمل على إزالة السموم الضارة والبكتيريا من الجسم، ويحافظ على توازن درجة حموضة البول، ونستطيع تناوله كشاي أو كعصير .

 “الكركم والزنجبيل”

يحتوي الكركم على خواص مطهرة ومضادة للالتهابات، الأمر الذي يساعد في تنظيف الكلى ووقايته من الالتهابات، ويزيل سموم الكبد وينقي الدم، كما يُعد الزنجبيل من الأعشاب الجيدة في تطهير الكلى والكبد، التي تساعد في طرد السموم والمواد الضارة من الكلى، وتحسين عملية الهضم.

يمكننا إعداد شاي الكركم والزنجبيل من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من الكركم والزنجبيل المبشور والقرفة إلى وعاء من الماء، ثم قم بغليه، وأضف ملعقة كبيرة من العسل. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى