فن

“فضلت أن أبدأ المهرجان بأغنية لعبد المطلب”.. فؤاد زبادي في معكم منى الشاذلي

“فضلت أن أبدأ المهرجان بأغنية لعبد المطلب”.. فؤاد زبادي في معكم منى الشاذلي

 

 

كتبت: سارة محمد الباجوري

حل اليوم الجمعة المطرب المغربي” فؤاد زبادي” ضيفًا في برنامج”معكم” مع الإعلامية منى الشاذلي، وتحدث خلال لقائه عن مشاركته في مهرجان الموسيقى العربية.

حيث قال: إن أول حفلة حضرها كانت حفلة تكريم، وكان مع أستاذ محمد فوزي، وكان يفضل أن يبدأ المهرجان بأغنية للمطرب محمد عبد المطلب بسبب عشقه الشديد له، وبدأ بأغنية”مال القمر”.

وأضاف خلال لقائه أن الإذاعة المغربية كانت تعرض في كل وقت أغاني مناسبة لهذا الوقت مثال وقت الذهاب للمدرسة تعرض أغاني لأم كلثوم مثال”يا صباح الخير يا إللي معانا”، وهذا كان سبب حبه وتعلقه بالمطربين وخصوصًا محمد عبد المطلب.

وتابع عن الأغنية التي صممت لمحمد عبد المطلب وبعد ظهوره في مهرجان الموسيقى العربية أستقبله الدكتور هشام عشماوي وسأله عن سبب حبه للمطربين وأخبره أنه حب رباني، وأن عبد المطلب له سمات مميزة في ادائه ويستطيع التحكم في الموسيقى والإطراب في نفس الوقت.

وأخبره دكتور هشام بأن هناك مفاجأه بأن هناك ملحن وموزع كان يجهز لحن وكان مبتغاه أن تقدم لعبد المطلب ولكنه مازال محتفظ بهذا اللحن وحينما رآك في مهرجان الموسيقى أراد أن يمنحك هذا اللحن، ورغم تجهيز هذا اللحن في الثمانينات إلا أنه عاد”زبادي” ليغنيه في 2022.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى