مجتمع

افتتاح مسابقة الأفلام العربيه بمهرجان القاهرة السينمائي بفيلم “بعيداً عن النيل”

افتتاح مسابقة الأفلام العربيه بمهرجان القاهرة السينمائي بفيلم “بعيداً عن النيل”

 

 

كتبت مروه شريف

وصل منذ قليل صناع الفيلم “بعيدًا عن النيل”، إلي دار الأوبرا المصرية والذي يقام فيها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته ال 44 وكان من ضمن فعاليات المهرجان افتتاح مسابقة الأفلام العربية بفيلم بعيداً عن النيل ، وحضر من صناع الفيلم المخرج شريف قشطة، والمنتج Christopher McElroen.

وحضر من صناع الموسيقي الخاص بالفيلم: محمد أبو ذكري، آسيا مدني، عادل ميخا، نازلي رضا، ليلي ياسر، أحمد عمر، أحمد بريزة، نادر الشاعر، كما حضر لمشاهدة الفيلم الفنانة إنجي وجدان، والفنانة هاجر الشرنوبي، والفنان أحمد مجدي.

فيلم “بعيدًا عن النيل”، هو فيلم من إخراج شريف القشطة، وهو إنتاج مشترك بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، وهو عمل وثائقي تدور أحداثه حول لجوء 12 موسيقيا من 11 دولة تطل على النيل إلى الموسيقى باعتبارها نموذجا للتعاون يتجاوز الحدود والخلافات، وخلال جولة في الولايات المتحدة، تخضع رسالة الاتحاد للاختبار.

وتقام فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي في الفترة من 13 نوفمبر إلى 22 نوفمبر الجاري برئاسة الفنان حسين فهمي، ويعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأفريقيا والأكثر انتظاما، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والأفريقية، المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين بباريس «FIAPF».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى