مجتمع

وزير التعليم يصدر قراراً وزاريًا بمنح شهادة الصلاحية لـ3283 معلمًا من الأخصائيين 

كتبت:عبير عمر 

أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم اليوم قراراً وزاريا رقم 247 لسنه 2022 عدد من أخصائيين التكنولوجيا وأخصائيين الصحافة والإعلام والأخصائيين النفسيين والإجتماعين شهادة الصلاحية، بشرط أن يكونوا استوفوا برنامج التنمية المهنية والمتطلبات. 

 

أوضح الوزير في نص القرار على أن يمنح أعضاء هيئة التعليم شاغلو وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف أخصائي التكنولوجيا، وأخصائي الصحافة والإعلام، والإخصائين النفسيين والإجتماعين الذين استوفو برنامج التنمية المهنية والمتطلبات التي اقرتها الأكاديمية المهنية للمعلمين. 

وذلك للنقل إلى التخصصات والمواد والوظائف الأخرى والوظائف والمراحل التعليمية المختلفة. 

جاء ذلك طبقا لأحكام القانون رقم 155 لسنه 2007 وتعديلاته ولائحته التنفيذية والقرار الوزاري رقم 41 لسنه 2022 والبالغ عددهم 3238. 

حيث تم نقل أعضاء هيئة التعليم المشار اليهم بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها طبقاً لأحكام القانون رقم 155 لسنه 2007 وتعديلاته. 

 

كما نص القرار على أن يتم نقل معلمي التدريبات المهنية بالتعليم الفني الصناعي من حملة دبلوم الدراسات التكميلية، والحاصلين على مؤهل عالي تربوي أو مؤهل يصلح للتدريس بالتعليم الفني الصناعي، أثناء الخدمة إلى معلمي المواد العلمية العملية معا مع الإحتفاظ بالدرجة الوظيفية المقيدين عليها. 

إختتم نص القرار على أن يصدر المحافظون كل في نطاق اختصاصه والقرارات اللازمة؛ لنقل اعضاء هيئة التعليم شاغلي وظائف المعلمين وكل ما يعادلها من وظائف. 

وذلك بعد التحقق من استيفائهم باقي متطلبات النقل الي المراحل التعليمية والوظائف والتخصصات الأخرى المستحقة لكل منهم. 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى