فن

هناك مشروع سينمائي في مرحلة إنهاء الكتابة… عائشة بن أحمد تكشف لـ كلاسي عن أحدث أعمالها السينمائية (خاص)

هناك مشروع سينمائي في مرحلة إنهاء الكتابة… عائشة بن أحمد تكشف لـ كلاسي عن أحدث أعمالها السينمائية (خاص)

 

 

كتبت: سارة محمد الباجوري

تصدرت التريند من خلال شخصية”زينة” في مسلسل”وعد إبليس”، حيث حققت نجاحًا كبيرًا وإشادة من كل متابعي المسلسل.

الفنانة التونسية عائشة بن أحمد التي عادت بعد”مريم المالكي” في مسلسل”ملف سري” والذي حصلت من خلاله على قاعدة كبيرة من الجماهير لتتصدر محركات البحث الشهير جوجل من خلال دورها الجديد في مسلسل”وعد إبليس”.

وكان لمجلة كلاسي حوار شيق مع الفنانة عائشة بن أحمد، تحدثت فيه عن سعادتها ردود الأفعال على شخصية”زينة”، وعن أصعب مشاهدها، كما تحدثت عن تعاونها مع المخرج كولن تيج.

في البداية حدثينا عن دورك في مسلسل”وعد إبليس”؟

قدمت شخصية زينة، أمرأة إيجابية وتحب الحياة، ومؤمنة دائمًا بأن كل شئ سيكون أفضل، فهي تحب إبراهيم ويعايشا حياة مثالية، ورغم كل الظروف لازالت تحافظ على تفاؤلها وإيجابياتها، وهي لا تعلم بأنها أصيبت بمرض خطير، فهي تفقد الوعي وبعد ذلك تفيق وهي قد تعافت تمامًا، وزوجها وأهلها من عاشوا تجربة الخوف والحزن، وعلاقتها متميزة بكل الشخصيات خاصة سامي الذي يعد صديقها المقرب، ولكنه يحمل ألغاز تنكشف في الحلقات الأخيرة.

ما الذي دفعك للمشاركة في مسلسل”وعد إبليس”؟

دفعني للمشاركة الشخصية وفكرة المسلسل، وأيضًا مشاركتي مع مخرج ونجوم كبار، وعمل ضخم ك”وعد إبليس”، فكل هذا كان الدافع وراء قبولي هذا الدور.

تعد هذه تجربتك الأولى في المشاركة مع مخرج أجنبي، كيف وجدتي هذه المشاركة؟

سعدت بالمشاركة مع المخرج كولن تيج، فقدمنا عمل جديد ومثير للجمهور، فهو يعمل بحس فني وسينمائي عالي، وهو ذكي وعلى علم بثقافتنا ويعلم ما نريد إيصاله للجمهور، ويرتبط بعلاقة قوية مع كل ممثل، فهو يعلم أن راحة الممثل ستنعكس بالإيجاب على العمل، ولكنه يعمل ببطء مرهق للغاية ولكن بعد مشاهدة العمل نسينا كل الإرهاق، فهو كان يريد أداء محدد فيمكن أن نظل يوم كامل نصور مشهد واحد فالأمر لم يكن سهلًا ولكنه ليس بدرجة عالية من الصعوبة، فأتمنى أن تتكرر التجربة مرة آخرى.

ما رأيك في تجربتك الأولى مع المنصات؟

سعدت بهذه التجربة، وأكتشفت من خلالها كيف نرى رد فعل الجمهور بشكل مباشر، فأنا سعيدة بنجاح أول عمل لي مع المنصات وأنه تصدر التريند ونال على إعجاب الجمهور

حدثينا عن الصعوبات التي واجهتك خلال تصوير هذا العمل؟

شعرت بالإرهاق حيث كان المخرج يجعلنا نصور لمدة 12 ساعة متواصل، بجانب الإرهاق الجسدي الذي ظهر في الحلقة الآخيرة، كما أن بعض المشاهد تحتاج لبعض الأكشن، والمخرج كان يعيد المشهد أكثر من مرة ليصل للنتيجة التي يريدها.

ما هو أصعب مشاهدك في المسلسل؟

أصعب المشاهد كان في الحلقة الخامسة حينما تم القبض على إبراهيم، وكذلك الحلقة الآخيرة، ومشهد محاولة الاغتصاب كان مرهق لي وكذلك مرهق لعمرو يوسف، فكان في بداية المشهد يدفعني عمرو يوسف وكان كلما نعيد التصوير يدفعني بقوة أكبر وهذا ما جعل التصوير مرهق في هذا المشهد.

من وجهة نظرك ما الفرق بين الأعمال التي تعرض في الموسم الرمضاني والمنصات؟

العمل في رمضان يحقق نجاح ولكنه مرهق، ولكني حاليًا أفضل العمل في المنصات بجانب المسلسلات الطويلة، فعلى الرغم من نجاح وجمهور مسلسلات رمضان كبير، لكن جمهور المنصات أصبح واعي، فأنا أفضل الأعمال القصيرة لأنني أشعر بالإرهاق من العمل الطويل مما يدفعني لكرة الشخصية.

هل هذا يعني أنك ستبتعدي عن المشاركة في الأعمال الطويلة؟

بالفعل أنا متمسكة بالإبتعاد عن المشاركة في الأعمال الطويلة ذات ال45 وال60 حلقة، فلن أكرر التجربة في حياتي إلا بشرط أن يكون تصوير مسلسل 45 حلقة على جزئين، لكن غير ذلك سيكون مرهق، فأنا أشعر بالمتعة بالعمل في مسلسلات قصيرة، فهذا النمط يعطي مساحة للجودة في الكتابة والتمثيل والمونتاج والإخراج وأيضًا جودة العمل ستكون أفضل.

بعد فيلم”ريتسا” أبتعدتي عن السينما متى ستعودين للأعمال السينمائية؟

أحب الأعمال السينمائية ولكني لا أجد أعمال مناسبة تجعلني أقدم على المشاركة، فلا أريد المشاركة لمجرد التواجد، ولكن هناك مشروع سينمائي لايزال في مرحلة الكتابة والمخرج مشارك في الكتابة، ولكن لن يتم الكشف عن التفاصيل حاليًا إلا بعد أن يكون العمل مكتمل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى