رياضة

أنيس الباجي لـ”كلاسي”: يجب علي المغاربة المقاتلة بنفس الروح وإن شاء الله ختامها مسك

كتب: محمود الطحاوي

تواصلت “مجلة كلاسي” مع الكابتن أنيس الباجي، الناقد الرياضي التونسي في مجال الرياضة بفرنسا، للحديث عن مباراة المنتخب المغربي اليوم أمام كرواتيا.

 

يواجه منتخب المغرب نظيره منتخب كرواتيا اليوم، وذلك ضمن المباراة الختامية في مشوار المنتخبين، وكذلك في إطار تحديد صاحب المركز الثالث والرابع في كأس العالم 2022 بقطر.

 

وقال أنيس: “المباراة حسب رأي تتطلب تحضيرا نفسيا في المقام الأول، وذلك لإقناع اللاعبين بأهميتها ونسيان الفشل في بلوغ النهائي، المنتخب الجاهز ذهنيا والذي يحترم المقابلة ويعطيها التركيز اللازم سيفوز”. 

 

وأوضح: “من جهة أخرى أخشى على المغرب من الإرهاق الذي بدا واضحا في مقابلة فرنسا على بعض اللاعبين، وآخر مباراة دولية لمودريتش يرغب بشدة في الفوز بها، وبالتالي يجب على المغاربة المقاتلة بنفس الروح، لكسب المباراة رغم بعض الغيابات”.

 

وأضاف: “دفاعيا المنتخب الكرواتي قوي بوجود حارس ممتاز ليفاكوفيتش، ومحور يجمع بين خبرة لوفران و فنيات الشاب المقنع قفارديول لاعب لايبزيغ، والذي أسال لعاب المان سيتي وجعله يعرض 100 مليون يورو لضمه لصفوفه”. 

 

وأكمل: “على اليمين يورانوفيتش مدافع صلب ويعاضد الهجوم بإستمرار أكثر من سوزا الضهير الأيسر، ووسط الميدان من أعلى طراز بقيادة مودريتش بالإضافة كوفاسيتش وبروزوفيتش (الذي سيتغيب اليوم) مع باساليتش وباريسيتش على الرواق، لتبقى نقطة الضعف هي إفتقار كرواتيا لرأس حربة قوي”.

 

وأختتم حديثه قائلاً: “يلعب الركاكي اليوم بثنائي فقط في المحور، ويؤسس وسط كثيف وقوي للحد من سيطرة كرواتيا، مضيفا برافو للمغرب وإن شاء الله ختامها مسك”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى