رياضة

كابتن سعيد العرابي لـ”كلاسي”: جميع عناصر نادي النصر في خدمته بما فيهم كرستيانو رونالدو 

حوار: رباب سعيد 

نادي الإتحاد السعودي من أعرق الأندية السعودية تم تأسيسه عام 1927 بمدينة جدة على البحر الأحمر يلعب النادي بالدرجة الأولى يمتلك إستاد يلعب فيه جميع مباراياته حيث تصل طاقته الإستيعابية إلى 60000 متفرج كما لديه منافسة قوية مع نظيره الهلال السعودي والتي تمت تسميتها كلاسيكو السعودية وهي المباراة الأبرز والأكثر متابعة على صعيد الدوري السعودي كما أنه من أكثر الأندية تتويجا بالألقاب فهو من ضمن ثلاثة أندية آسيوية حققت الفوز بدوري أبطال آسيا عامين متتاليين، ضم نادي الإتحاد عدد كبير من المحترفين من الدوريات المختلفة.

 

ويذكر إنه ضم كابتن عماد متعب وحاليا يصول ويجول به كابتن أحمد حجازي وكابتن طارق حامد وهنا ألقت كلاسي الضوء حول مردود وجود عدد من المحترفين في الدوري السعودي في الأندية وكيف تم توظيف نجوم العالم لخدمة الرياضة العربية بشكل عام والسعودية بشكل خاص.

إليكم نص الحوار مع الدكتور سعيد العرابي مدير أكاديمية نادي الإتحاد السعودي سابقا ومدير شباب كرة القدم سابقا.

 

 ما هو تقييمك للدوري السعودي؟

الدوري السعودي من أفضل 10 دوريات في العالم نتيجة للقيمة السوقية والفنية للاعبين المحليين والمحترفين.

 

 هل يدعم نادي الإتحاد السعودي فرقة بضم نجوم في صفوفه الميركاتو الشتوي؟

الإتحاد هو عميد الأندية السعودية لديه نجوم مثل النجم الكبير أحمد حجازي وكذلك النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، وطارق حامد ومن المؤكد أن الإتحاد سيستقطب في فترة التسجيل الصيفية القادمة نجوم من فئة الخمسة نجوم.

 

كيف ترى هذا التنوع بالدوري السعودي وما رأيك كابتن أحمد حجازي؟ 

كابتن حجازي أحد أبرز لاعبي الدوري السعودي وهو إضافة فنية قوية لنادي الإتحاد بصفة خاصة وللدوري السعودي بصفة عامة، والتنوع في اللاعبين المحترفين في الدوري السعودي مكسب.

 

كابتن طارق حامد ماهو تقييمك له وهل هو إضافة قوية لنادي الأتحاد ؟

كابتن طارق لاعب متميز في مركزه، وأثبت وجوده بين كوكية النجوم التي يزخر بها نادي الإتحاد، حيث أصبح يعتمد عليه المدرب نونو سانتو بشكل كبير كساتر دفاعي.

 

نادي النصر يحتل المركز الأول في الوقت الحالى لماذا سعت الإدارة لإبرام صفقة وصفها العالم ووكالات الأنباء العالمية بالأغلى والأقوى؟  

الدوري السعودي قوي جدا ومن أراد الإستمرارية في المنافسة عليه بإستقطاب المميزين، مسيري نادي النصر يعرفون تماما حجم منافسيهم وقوتهم لذلك سعى بكل قوة لإستقطاب كريستيانو .

 

كيف تقرأ صفقة إنتقال كرستيانو لنادي النصر ؟

صفقة ناجحة بكل المقاييس، أيضا إضافة فنية كبيرة لنادي النصر وللرياضة السعودية. 

 

هل يجند نادي النصر فريقه لخدمة كرستيانو رونالدو؟

يعتبر نادي النصر فريق كبير وهو من يسعى لتجنيد جميع عناصره بما فيهم كريستيانو لخدمته وتحقيق أهدافه والتي على رأسها بطولة آسيا القادمة.

 

ما هو المطلوب من رونالدو البالغ من العمر 38 عاما لتحقيقه بالفترة المقبلة ؟

التأقلم مع الأجواء فقط، اللاعب فنيا جاهز وكلنا رأيناه في كأس العالم قبل شهر تقريبا، أيضا يحتاج التأقلم مع طريقة مدرب النصر فقط.

 

ما مدى تأثير صفقة كرستيانو والتي تعتبر الأغلى والأقوى على الدوري السعودي من وجهة نظرك ؟

بلا شك سيكون تأثير لاعب بحجم كريستيانو كبير على الدوري من حيث المتابعة العالمية، كذلك من حيث المستوى الفني الذي يكتسبه اللاعبون بالإحتكاك به، أيضا سيساهم في رفع الحضور الجماهيري.

 

بوجود لاعب عالمي بحجم رونالدو وإنضمامه لنادي النصر هل يفتح الباب لإستقدام آخرين من نجوم العالم ؟

الأندية السعودية قادرة على جلب نجوم من فئة كريستيانو، ووجوده بلا شك سينقل صورة إيجابية عن قوة الدوري السعودي.

 

كيف ترى نسخة كأس العالم ٢٠٣٠ بمشاركة الملف كل من مصر والسعودية واليونان ؟

التحالفات الرياضية ناجحة وقد شاهدناها في بطولات سابقة لكأس العالم، كذلك كأس العالم القادم ٢٠٢٦ والذي سيقام في ثلاث دول امريكا وكندا والمكسيك، عندما تتاح الفرصة للسعودية ومصر واليونان ويكتمل الملف سيكون النجاح حليفه بإذن الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى