مقالات

“ملك قورة”من تقديم البرامج للاحتراف الفني ووالدتها فنانة مشهورة.. في يوم ميلادها

 

كتبت : مادونا عادل عدلي

عُرفت بالرقة والهدوء، جملة كوالدتها الجميلة، فنانة مميزة وسط فنانات جيلها

من أهم هواياتها العزف على البيانو ولعب الرياضة بشكل منتظم ولعب التنس والسباحة

ولدت ملك قورة في يوم 11 يناير عام 1993.

والدها رجل الأعمال المشهور محمد قورة ووالدتها الفنانة عبير منير، لها شقيقة ممثلة أيضًا هي مريم وشقيق “أدهم”

درست ملك قورة في المدرسة الإنجليزية الحديثة (Modern English School) بالتجمع الخامس

ورغم تألقها وانشغالها في الفن التحقت بالجامعة الأمريكية بكلية الاعلام تخصص (IMC) (Integrated Marketing) مع (Theater Arts) ـ (Double Major).

وكانت ترى ملك قورة أن الفن والاعلام مرتبطين ببعض

قدمت ملك قورة برامج أطفال مثل “يللا بينا واسمعونا”

كذلك شاركت الفنانة ليلى علوي في بطولة مسلسل نور الصباح بأداء دور ابنتها في المسلسل، وظهرت مع المطرب محمد فؤاد مع أختها “مريم” في فيلم غاوي حب

وشاركت ملك قورة في مسلسل أريد حلا مع الفنانة ندى بسيوني وميمي جمال

وقدمت مسلسل لحظات حرجة، شاركت الفنانة بشرى وعمرو واكد، شاركت الفنان خالد الصاوي والفنانة أنوشكا في مسلسل قانون المراغي

وفي مسلسل حدف بحر شاركت الفنانة سمية الخشاب والفنان أحمد خليل، وشاركت الفنانة نادية الجندي في مسلسل نازلي ومسلسل ملكة في المنفى بآداء دور حفيدتها في المسلسل وأيضًا شاركت الفنانة عبلة كامل وعبير صبري بطولة مسلسل نص أنا نص هو.

كما شاركت الفنانة نيكول سابا في مسلسل نور مريم، واختيرت للمرة الثانية للعمل مع الفنانة ليلى علوي في مسلسل شمس بالإضافة لاشتراكها مع الفنانة مي عز الدين لسنتين متتاليتين في مسلسل حالة عشق ومسلسل وعد، ومن بين الأعمال التي شاركت فيها أيضًا مسلسل البارون مع النجم عمرو عبد الجليل والجزء السادس من ليالي الحلمية ومسلسل العراف بطولة النجم القدير الفنان عادل إمام.

وشاركت في فيلم السبع خطايا، وآخر أعمالها كان مسلسل خلصانة بشياكة بطولة أحمد مكي وكوكبة من النجوم الشباب، وفيلم آخر ديك في مصر بطولة محمد رمضان.

بدأت “ملك قورة” في السابعة من عمرها بمجموعة من الإعلانات مع مجموعة من المخرجين المصريين والأجانب نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر المخرج هادي الباجوري والمخرج شريف عرفة وأحمد المهدى مثل إعلانات (Mobinile ،MBC، Tide، Pepsi، Pizza hut،………….ETC.

وشاركت ملك قورة في مجموعة من المخرجين الإسبان والفرنسيين.

ولم تسلم ملك قورة من الشائعات وكانت قد انتشرت شائعة وفاتها في عام 2019 في حادث سير وكانت في هذا التوقيت بعيدة عن أسرتها لأنها كانت مصدومة ودخلت في حالة نفسية شديدة.

دائمًا تلفت ملك قورة الإنتباه إليها وإلى جمالها المميز.

قدمت ملك قورة بطولة مسلسل زي القمر الجزء الثاني في حكاية فوتوشوب مع محمد مهران في عام 2021 وشاركت أيضًا بشخصية سارة في إجازة مفتوحة لشريف منير ولقاء الخميسي

عرض للفنانة ملك قورة فيلم 200 جنية في عام 2021 وجسدت شخصية هالة والعمل بطولة ليلى علوي وأحمد السقا وهاني رمزي ومحمود حافظ وأحمد رزق وخالد الصاوي والكثير من الفنانين

حصلت ملك قورة على جائزة أحسن ممثلة من اتحاد الإذاعة والتلفزيون في عام 2006 عن دورها في مسلسل نور الصباح وهي جائزة يقدمها أتحاد الإذاعة والتلفزيون تحت مظلة وزارة الاعلام المصري وهي جائزة معروف عنها الحياد والموضوعية حيث تمنح بناء على رأي الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى