اقتصاد

“كادمار”: الوسيط الجديد لنقل المحاصيل الزراعية المصرية إلى روسيا

 

كتبت :هايدى ميلاد

يعمل خط ليدر الملاحي على زيادة رحلاته للموانئ المصرية والتطلع لإطلاق المزيد من الخدمات التى تساهم فى تصدير المحاصيل الزراعية المصرية من الموالح و البطاطس إلى موانئ البحر الاسود ، ولذلك لندرة وانخفاض الخطوط التي لازالت مستمرة في أداء الخدمة.

وأعلن اللواء بحري حاتم القاضي رئيس مجلس ادارة شركة كادمار للملاحة ووكيل الخط الملاحي في مصر ان الخط سيبدأ في تنظيم رحلة اسبوعية بين مينائي الدخيلة بالاسكندرية ونوفوروسيسك في روسيا لنقل المنتجات الزراعية. على ظهر السفينة أبانوز التي ستغادر إلى البحر الأسود في 16 يناير.

بالإضافة إلى عقد الخط مع شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع ، أشاد بتعاون الخط الوثيق مع هيئة ميناء الإسكندرية التي يقودها اللواء. نهاد شاهين ، رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية.

مضيفاً أن تعاقد الخط مع شركة اسكندرية للتداول الحاويات و البضائع ، كما أشاد بالتعاون الوثيق بين الخط و هيئة ميناء الاسكندرية برئاسة اللواء نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية لتقديم كافة المساعدات و برعاية الفريق كامل الوزير وزير النقل

و يتميز الخط بامتلاكه بواخر حاويات ،و حاويات ثلاجة لنقل الحاصلات الزراعية، بجانب بطاقة 200 حاوية مبردة خلال الرحلة الواحدة، مما يجعله واحدا الاكثر تأهيلا لزيادة رحلاته خلال الفترة المقبلة.

والجدير بالذكر ان كادمار واحدة من الشركات الرائدة لنقل الموالح في مصر منذ اكثر من ٤٠ عام وافتتحت فى نوفمبر الماضى أول مركز لوجيستي بالعين السخنة باستثمارات 10 ملايين ،صديق للبيئة من شأنه اتباع أفضل الممارسات الصديقة للبيئة لتقليل الانبعاثات الكربونية، وذلك في إطار تنفيذ خطة الدولة لتحويل مصر إلى مركز لوجستي عالمي وتقليل الانبعاثات الكربونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى