رياضة

طالب الموسوي: نأسف للأحداث المتسارعة وأن التدافع تسبب بوقوع إصابات بين المشجعين

كتبت: رباب سعيد

شهدت مدينة البصرة منذ الليلة الماضية توافد أعداد كبيرة من المشجعين على ملعب البصرة الدولي الذي سيحتضن المباراة النهائية لبطولة “خليجي 25” بين العراق وعمان.

وتزايدت الأعداد صباح الخميس، مما تسبب في تكدس حشود بشرية كبيرة حول الملعب، الأمر الذي أربك السلطات الأمنية العراقية والجهات المنظمة للبطولة، خاصة مع تسجيل عدد من الإصابات في صفوف الجماهير.

وأمام تعقد الوضع الأمني والتنظيمي حول ملعب البصرة الدولي، عقدت اللجنة المنظمة إجتماعا طارئا لمناقشة الوضع وتحديد مصير المباراة النهائية.

حيث كشف السيد طالب الموسوي نائب مدير العام للجنه التنفيذية العليا لبطولة خليجى 25 لـ كلاسي ما يحدث في البصرة لم يحدث في أي بلد وفي أي بطولة وهذه رسالة الى كل العالم بان يلتفت إلى العراق وأن يرفع الحظر عن ملاعبه.

نحن مدينون لدول الخليج ودورهم الإيجابي في دعم العراق وإنجاح البطولة لكن الكلمة العليا كانت للشعب العراقي من الشمال إلى الجنوب الذي فاق التوقعات في كرمه وحبه لبلده
ويؤكد السيد طالب الموسوي على سعى اللجنة المنظمة منذ ليلة امس التعامل مع الموقف إلا أن الزخم الجماهيري فاق التوقعات لأن الكثير من الجماهير نامت ليلتها في مقتربات الملعب..فكان الحدث كبير وبالتالي تطلب الأمر تدخل رئيس الوزراء ووزير الداخلية وقيادة عمليات المنطقة الجنوبية.

ومن جانبه ناشد محافظ البصرة الجماهير العراقية في بيان رسمي التعاون مع الجهات المنظمة وإنقاذ المباراة النهائية لـ”خليجي 25″ ، حتى تتوفر الظروف الملائمة لإقامة النهائي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى