فن

في عيد ميلاده.. ماذا قدم رمضان صبحي في مسيرته الكروية؟٨

كتب: نعمان عبدالكريم

 

يحتفل اليوم رمضان صبحي لاعب وصانع ألعاب بيراميدز بعيد ميلاده 26.

ولد صبحي في 23 من يناير 1997، في محافظة القاهرة، ولعب ضمن صفوف النادي الأهلي في المراحل السنية المختلفة بداية من الناشئين حتى تصعيده للفريق الأول في موسم 2014.

 

إنضم صبحي للمنتخب الوطني المصري وخاض أول مباراة له بقميص الفراعنة في عام 2015 ليصبح ثاني أصغر لاعب يشارك رفقة منتخب مصر بمشاركته أمام تنزانيا في التصفيات، وساهم في تأهل مصر لأمم افريقيا 2017 بعد إحرازه هدف الفوز على منتخب نيجيريا في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للبطولة الإفريقية.

 

وخاض رمضان صبحي رحلة إحترافية قصيرة من بوابة النادي الأهلي حيث إنتقل إلى صفوف ستوك سيتي عام 2016، وخاض أول مباراياته رفقة ستوك سيتي أمام مانشيستر يونايتد في أغسطس 2016.

 

ثم إنضم صبحي لفريق هيدرسفيلد تاون في 2018 قادما من ستوك سيتي بعد هبوط الأخير لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، قبل أن يعود لصفوف النادي الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم ونصف في 2019 مقابل ملونين و 400 ألف جنيه إسترليني.

 

بعد إنتهاء الإعارة دخل النادي الأهلي في مفاوضات مع نادي هيدرسفيلد للحصول على خدمات رمضان صبحي بشكل نهائي، إلا أن بيراميدز دخل في المفاوضات ليحسم الصفقة لصالحه بصفقة قدرت ب 4 ملايين إسترليني.

 

مساهمات رمضان صبحي مع الأندية والمنتخبات

 

صعد رمضان صبحي على منصات التتويج 10 مرات أغلبها مع النادي الأهلي، حيث توج معه الفريق 4 مرات بمسابقة الدوري المصري، وتوج بكأس السوبر المصري 3 مرات، وكأس الكونفدرالية الإفريقية مرة، ودوري أبطال أفريقيا مرة.

 

ويمتلك لاعب بيراميدز إنجازا رفقة المنتخب الأولمبي، حيث ساهم في تتويج المنتخب ببطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة التي أقيمت في مصر والمؤهلة للأولمبياد طوكيو 2020.

 

لم ينجح صبحي إلى الآن في التتويج بأي بطولة رفقة نادي بيراميدز حتى الآن حيث خسر معهم المنافسة على الدوري الموسم الماضي لصالح الزمالك، وخسر مع الفريق بطولة الكونفدرالية الإفريقية موسم 2020 أمام نهضة بركان المغربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى