رياضة

منتخب مصر لكرة اليد يخسر أمام السويد في بطولة العالم لليد

كتب: نعمان عبد الكريم

خسر المنتخب المصري لكرة اليد مباراته أمام السويد في بطولة العالم لكرة اليد التي تنظمها السويد وبولندا في الفترة من 9/1 إلى 29/1 بنتيجة 26-22 وفقد ابطال أفريقيا فرصتهم في الصعود للمربع الذهبي.

 

أنهى المنتخب السويدي الشوط الأول تقدمه بنتيجة 14-9 وسط تألق الحارس السويدي أندرياس باليكا، حيث وصلت نسبة تصدياته في الشوط الأول إلى 50%، وأضاع لاعبي المنتخب المصري العديد من الكرات منها رميتي جزاء.

 

 وفي الشوط الثاني أكمل منتخب السويد تقدمه في المباراة ووسع الفارق لـ 7 أهداف قبل أن يقلص منتخب مصر النتيجة في الدقيقة 52 إلى 3 أهداف وواصل السويد تفوقه ووسع الفارق إلى 5 أهداف قبل نهاية اللقاء ليصل تقدمهم إلى 26-21 وفي آخر اللحظات سجل منتخب مصر هدف تقليص الفارق لينتهي اللقاء بنتيجة 26-22.

 

وحقق المنتخب المصري إلى الآن 5 إنتصارات وهزيمتين في البطولة، وإنتصر المنتخب المصري في الدور التمهيدي على كلا من كرواتيا بنتيجة 31-22، ثم الفوز على المنتخب المغربي بنتيجة 30-19، وفي الجولة الأخيرة حقق إنتصار على أمريكا 35-16، وإستهل المنتخب المصري الدور الرئيسي بتحقيق الإنتصار على المنتخب البلجيكي بنتيجة 33-28، ثم الفوز على المنتخب البحريني بنتيجة 26-22، وفي ختام الدور الرئيسي خسر المنتخب المصري أمام الدنمارك بنتيجة 30-25.

 

ويلعب المنتخب المصري مباراته القادمة أمام الفائز من مباراة فرنسا والمانيا على المراكز الترتيبية من الرابع للثامن، بحيث يلعب الفائز من المباراة القادمة على المركز الخامس والسادس مع الفائز من مباراة المجر والنرويج، ويلعب الخاسر على المراكز السابع والثامن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى