فن

أبرزهم محمد رمضان.. فنانين وفنانات لم يختاروا التمثيل ولكنه إختارهم بالصدفة 

كتبت: مايا حمادة

كشف عدد من الفنانين أنهم إختاروا مجال الفن والتمثيل عن طريق الصدفة ولم يفكروا في يوم بها إطلاقاً، ماشكّل هذا الإختيار بالنسبة إليهم قفزة نوعية في حياتهم إستثنائية، فصعدوا سلّم الشهرة درجة تلو الأخرى حتى أصبحوا من المشاهير

غادة عبد الرازق

دخلت التمثيل بالصدفة عن طريق الراحل سمير غانم في المسرح فإلتقيت به وباركت له على المسرحية، ثم سألني “إنتي مش عايزة تمثلي قلتله ياريت ..وقالي أصل أنا بعمل فيلم لشريهان وبندور على وجه جديد وعايزين حد يمثل في الفيلم”.

وتابعت: “كنت فرحانة جداً عندما عرض علي الأستاذ سمير هذا العرض وكنت متخيلة نفسي ذاهبة إلى رحلة مردفةً أول مشهد أمام الكاميرا لم استطع الكلام وكان شكلي في البدايات يحتاج لبعض التعديل قليلاً أمام الفنانين.

نهال عنبر

بينما قالت الفنانة نهال عنبر، أنها دخلت مجال التمثيل بالصدفة، موضحةً أنها أول مرة شاهدها رمسيس نجيب كانت طفلة، حين كانت والدتها في الكوافير تستعد لحفلة عبد الحليم حافظ وقابلتها صحفية وطلبت منها أن تضع صورتها غلافاً لمجلة وحينها شاهدها رمسيس نجيب وطلب منها التمثيل.

عبد المجيد مجذوب

يقول الفنان القدير اللبناني عبد المجيد مجذوب، أن دخوله عالم الفن لم يكن بالحسبان وذلك بعد زواجه من الفنانة التي كان عاشقاً لصوتها وطفة وتدعى “آسيا غندور” ما اضطره للتخلي عن عمله في مجال التنقيب عن النفط في قاع البحار إلى ممثل يقوم بالأدوار الرئيسية وكان أول عمل تلفزيوني شارك فيه يحمل إسم اليد الجريحة.

محمد رمضان

أعلن الفنان محمد رمضان أن المدرسة صاحبة الفضل الكبير عليه بعد الله، في إكتشاف موهبته، فلم يكن يفكر يوماً في إحتراف التمثيل، وأضاف: “مسرح المدرسة له فضل كبير عليّ، ثم إتجهت للمجال الفني، بمساعدة أساتذة كبار مثل سعيد صالح رحمه الله عام 2005، وقدمني في أول مسرحية، وشاهدت المسرحية حنان ترك، وعملت معها في مسلسل “أولاد الشوارع”، ثم رشحني سمير سيف لعمل آخر وهكذا”.

ياسمين عبد العزيز

تقول الفنانة ياسمين عبد العزيز بأنها لم تحلم بأن تكون ممثلة، كانت تريد أن تصبح مخرجة، وسعيت إلى ذلك، وقدمت بالفعل للإلتحاق بمعهد السينما لكي تدرس الإخراج وتابعت: “لم أكن أفكر في البطولة المطلقة بشكل أساسي، لقد رفضت عملاً مع أحمد حلمي من أجل البطولة الجماعية في “ثمن دستة أشرار” وحقق العمل نجاحا كبيراً، ثم جاء موعد البطولة المطلقة بعد ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى