فن

أنور وجدي تقدم للزواج من رجل.. أبرز المتحولون جنسيًا

كتبت: سارة محمد الباجوري

أثارت تصريحات الفنان أحمد سعد حول رغد سلامة جمهور السوشيال ميديا خلال الأيام الماضية، وبالرغم من أن التصريحات تعود لعام 2015 إلا أنها أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي.

حيث صرح سعد خلال لقائه مع الإعلامي اللبناني طوني خليفة، حول إكتشافه أن الموديل الذي كان معه في كليب “بصلي وأنا بتكلم”، راجل ومتحول جنسيًا، وصنفها كأسوء أغنية قدمها في حياته.

وأعاد رواد السوشيال ميديا نشر هذا المقطع، وتم تسليط الضوء على رغد سلامة، الممثلة اللبنانية، وإسمها الحقيقي قبل التحول هو سمير سلامة.

وتم إكتشاف حقيقة تحولها جنسيًا من خلال الفنانة علياء الحسني حينما تحدثت في تقرير مع بسمة وهبة، أنه خلال تقديم برنامج “نجوم الثريا” كان هناك فتاة من الموديل ترفض أن تبدل ملابسها أمام أحد من البنات، وهم يشكون أنها رجل.

وأضافت أنها رفضت أن تعطيهم البطاقة بحجة أنها فقدت حقيبتها، وبعدها حصلوا على مفتاح العربية، ليجدوا البطاقة والرخصة بداخلها والجنس ذكر.

ولم تكن المرة الأولى ليفاجأ أحد بأمر كهذا، فكان قد تقدم الفنان أنور وجدي للزواج من رجل، فكان في بداية حياته المهنية يسهر في أحد الملاهي الليلية، فأعجب بفتاة وطلب منها الرقص، وكانت أفضل فتاة رقص معها في حياته.

وبعدما تملكه الحب من هذه الفتاة وأثناء رقصه معها في اليوم التالي عرض عليها الزواج، ليعود لأصدقائه وهو حزين وأخبرهم أنها لم تكن إلا رجل ممن يعملون بهلوانات في سيرك عمار “وكان عادة البهلوانات في السيرك التنكر في أزياء النساء”.

وفي جانب آخر كان التحول الجنسي سبب في إنتحار الفنانة حنان الطويل، حيث تحولت بسبب إحساسها بأنها فتاة رغم شكلها الذكوري، وبعدها ماتت في ظروف غامضة، وإنتشر أن سبب الوفاة الضغط النفسي خصوصًا من أهلها، كما رفضوا تسلم جثتها، وقام الفنان أشرف زكي بإعتباره نقيب المهن التمثيلية تسلم جثتها وتولي مراسم الدفن.

وبسبب رفض الكويت لهذا الأمر سافرت الفنانة بشاير لدولة آسيوية لإجراء عملية التحويل، وكانت من القلائل الذين واجهوا المشكلة بقوة، وإعترفت أمام الجميع أنها تحولت من ذكر لأنثى.

وظهرت المتحولة الأشهر في لبنان هيفاء ماجيك، التي كانت تدعى صبحي قبل التحول، ولكن بعد التحول تزوجت من ثري إماراتي يدعى “عبد الله طلال حسين”، وأصدرت عدة أغنيات منها “مجننتهم يا أنا”.

وجاء تحول نور هشام سليم من فتاة لذكر يحمل نفس الإسم، وساعده في هذا الأمر والده الفنان الراحل هشام سليم، حيث أكد دعمه التام لإبنه، وأنهم كأسرة يتعاملون معه على أنه شاب وليس فتاة، ورأى أن هذا الأمر من إبنه يعد شجاعه في مجتمع رافض مثل هذه الأمور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى