رياضة

مكاسب بالجملة للأهلي والهلال السعودي من المشاركة في كأس العالم للأندية ٢٠٢٣بالمغرب

 

كتبت : رباب سعيد

حقق فريق النادي الأهلي المركز الرابع بترتيب بطولة كأس العالم للأندية 2022 التي أقيمت في المغرب في الفترة من 1 فبراير وحتى 11 فبراير الجاري.

فيما حصل المارد الأجمر على المركز الرابع بمونديال الأندية بعدما فشل في تحقيق الفوز على فلامنجو البرازيلي في المباراة دراماتيكية انتهت بفوز فلامنجو أربعة أهداف مقابل هدفين و التي أقيمت على تحديد المركز الثالث بالبطولة.

وخاض المارد الأحمر 4 مباريات ضد كل من أوكلاند سيتي النيوزلندي بالدور التمهيدي، وسياتل ساوندرز الأمريكي بربع النهائي، وريال مدريد الإسباني بنصف النهائي، بالإضافة للقاء فلامنجو.

ويحصل صاحب المركز الرابع بالبطولة على مبلغ 2 مليون دولار أمريكي من جانب الفيفا، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 2.5 مليون دولار.

 

وبالتالي، سيحصل فريق الشياطين الحمر على 2 مليون دولار بعدما جاء رابعًا في ترتيب كأس العالم للأندية 2023 الذي اقيم بالمغرب.

مما يعني أن النادي المصري قد حصل على ما يقرب من 60 مليون جنيه مصري تقريبًا، وهو ما يعادل 2 مليون دولار التي سيحصل عليها المارد الأحمر.

 

وبهذه النتيجة شارك النادي الأهلي فى بطولة كأس العالم للأندية للعام الثالث على التوالي

ويأتي بعد ذلك صاحب المركز الثاني وكان نادي الهلال السعودي لأول مرة في تاريخه

حصل فريق الهلال السعودي على جائزة مالية كبيرة، بعد الخسارة من ريال مدريد في نهائي كأس العالم للأندية بالمغرب 2022.

وخسر الهلال من ريال مدريد بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف في نهائي مونديال الأندية الذي أقيم على ملعب “مولاي عبد الله” في المغرب.

 

وفي النهائي بين الهلال ضد ريال مدريد، استطاع نجوم الأزرق إحراج العملاق المدريدي في العديد من أوقات اللقاء، مُقدمين مباراة ممتعة، تمكنوا فيها من تسجيل 3 أهداف في شباك حامل لقب دوري أبطال أوروبا.

وكان الهلال قد بلغ المباراة النهائية بعدما فاز في نصف النهائي على فلامنجو البرازيلي بنتيجة 3-2، في حين أن ريال مدريد نال اللقب الخامس في تاريخه بعد الفوز على الأهلي في نصف النهائي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وتوج الملكي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الخامسة في تاريخه بعدما توج من قبل بالبطولة في 2014، 2016، 2017،2018.

نال الأزرق جائزة مالية كبيرة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “فيفا” قدرها 4 ملايين دولار بعد الخسارة في المباراة النهائية من ريال مدريد ونيل الميدالية الفضية.

وكان الاتحاد الدولي للعبة، قد حدد وقت سابق قبل انطلاق البطولة، أن الخاسر سيحصل على أربعة ملايين دولار، ما يعني أن الأزرق حصد ما يقرب من 15 مليون سعودي

بينما الفائز باللقب ريال مدريد، حصل على مبلغ مالي قدره 5 ملايين دولار، بينما حصل صاحب المركز الثالث وهو فريق فلامنجو البرازيلي على 2.5 مليون دولار، وحصل الأهلي المصري على 2 مليون دولار بعد احتلاله المركز الرابع

ويذكر أن قام لاعبو ريال مدريد بإقامة ممرًا شرفيا للاعبي الهلال السعودي، خلال مراسم استلام فضية كأس العالم للأندية 2022.

وخسر الفريق السعودي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة من ريال مدريد الإسباني في نهائي كأس العالم للأندية على ملعب الأمير مولاي عبدالله ليحصد المركز الثاني.

واصطف لاعبو ريال مدريد بجانب منصة التتويج، وقاموا بالتصفيق للاعبي الهلال الذين صعدوا إلى المنصة لأول مرة في تاريخهم لنيل الميدالية الفضية.
وتواجد على منصة التتويج، رئيس الأزرق، فهد بن نافل، وفلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد، بجانب رئيس فيفا جياني إنفانتينو، وفوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة لقدم.

ويعد الزعيم الهلالي أول فريق سعودي يحصد جائزة المركز الثاني في بطولة كأس العالم للأندية بالإضافة إلى أنه أول فريق سعودي يسجل في المباراة النهائية للمسابقة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى