فن

بهذه الطريقة… أحلام تحتفل بعيد ميلادها ال55

كتبت: مايا حماده

يصادف اليوم عيد ميلاد الفنانة “أحلام” ال55، حيث شاركت جمهورها ومعجبيها صورة جديدة لها من أحدث جلسة تصويرية إحتفالاً بعيد ميلادها، و شاركت أحلام متابعيها الصورة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تظهر فيها بإطلالة مميزة، مرتدية فستان باللون البرتقالي مرصع، كما تعمّدت أن تظهر الميك آب الهادئ.

 

وعن سيرتها بالعموم فقد عاشت أحلام طفولتها في البحرين وبدأت مشوارها الفني عام 1995 في إمارة أبوظبي بالإمارات، وهي من أب إماراتي “علي الشامسي” المغني الشعبي ومن أم بحرينية.

 

درست في البحرين الشريعة الإسلامية، ودخلت مجال الغناء بالرغم من معارضة أهلها علي ذلك، وبدأت من خلال إحياء حفلات الزفاف في دول الخليج، وكان ذلك في أواخر الثمانينات. 

 

ويقال عن إسم أحلام ليس الحقيقي، بل «ميثاء»، وسميت تيمناً لطبيبة مصرية اسمها أحلام أسعفتها، وهي رضيعة من جرح خطير أصاب جبينها عندما سقطت من يدي أختها.

 

قدمت أحلام الشامسي، عبر مسيرتها الفنية 14 ألبوماً غنائياً، كما قامت بتصوير عدد من أغنياتها بطريقة الفيديو كليب، ومن أشهر أغانيها المصورة «لا تصدقونه، شاف نفسه، أمير المحبين، من أكون». 

أما البداية الفعلية لأحلام كانت سنة 1995، مع الملحن أنور عبد الله الذي ساعدها بتوقيع عقداً مع شركة فنون الإمارات، لتقدم ألبوم«أحبك موت» في نفس السنة، والذي حقق نجاح ملحوظ في تلك الفترة، على مستوى المبيعات عالية على النطاق الخليج والعالم العربي.

 

ثم قدمت ألبومها الثاني بعنوان «مع السلامة» عام 1996، والذي احتوى على تعاونات أغلبها من الفريق المتواجد في الألبوم الأول، ومع شعراء مثل “خالد البذال وجمال إدريس” ومن الملحنين “أنور عبد الله وعارف الزياني”. 

 

اشتهرت أحلام في تقديم الأغاني العاطفية، وبعت في تقديم الأغاني الوطنية، لتسجد 20 أغنية وطنية منها «دولتي الإمارات، وطن السعادة وطن التسامح، تسلم حياتك يا صباح الأحمد، الراية الحمرا، يا سمو العز».

 

تزوجت أحلام الشامسي من بطل الرالي القطري مبارك الهاجري، ونالت بعدها الجنسية القطرية وأثمر هذا الزواج عن ثلاثة أبناء وهم «فاهد، وَفاطمة، ولؤلؤة». 

 

أثارت الفنانة الإماراتية أحلام الجدل بعد أن نشرت صورًا لها بعد غياب من خلال تصوير حلقات برنامج “سعودي أيدول” الذي يعرض حاليا على “إم بي سي” حيث بدت فاقدة الكثير من الوزن وبها بعض التغييرات في شكلها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى