صحة وجمال

أبرزها الكرافس…علاجات طبيعية تساعدك على النوم ليلاً

كتبت: هدير طارق

يعاني البعض من اضطرابات في النوم، ويرجع السبب الرئيسي وراء هذه الاضطرابات إلى ضغوطات نفسية والانشغال والتفكير الزائد عن اللزوم، لذلك نقدم لكم، بعض الأعشاب التي تقضي على هذه المشكلة وتساعد على النوم العميق.

 

الكرافس:

الإكثار من تناول الكرافس في فترة الليل يساعد في الحصول على ساعات هادئة من النوم تمامًا كتناول حبة من الأدوية المنومة، ويمكن إضافة الكرافس إلى السلطة أو الشوربة في وجبة العشاء أو تناوله نيئًا مع صلصة الجبنة كوجبة ليلية خفيفة للحصول على الراحة الليلية.

 

البابونج:

يعمل البابونج على إراحة الجهاز التنفسي ويحد من الشعور بالاكتئاب، وبالتالي يعتبر شراب البابونج من أفضل أنواع المشروبات الليلية التي تقضي على الأرق وتساعد في النوم.


زهرة الآلام الحمراء:

قالت أوسمون: “تحتوي زهرة الآلام Passiflora incarnata على مركبات الفلافونويد التي تساعد على استرخاء الأعصاب، وعلى التخلص من التوتر والنوم بشكل أفضل. وهذه الزهرة الإستوائية مذاقها جيد وتستخدم بشكل شائع في العديد من المهدئات العشبية التي لا تستلزم وصفة طبية”.

 

الأشواغاندا:

أوضحت أوسمون: “الأشواغاندا أو الجنسنغ الهندي عشبة طبية تستخدم بشكل شائع لمكافحة الأرق، حيث أظهرت الدراسات أنها فعالة في تحسين وقت كمون بداية النوم ونوعية الراحة، وتوجد مركبات الأشواغاندا المعززة للنوم الحقيقية في أوراق هذا النبات، ويعمل ثلاثي إيثيلين غلايكول على التخلص من مشاعر التوتر أو القلق، والحث على الهدوء، ومساعدتك على النوم بسهولة”.

الزبادي اليوناني:

يعمل البروتين الموجود في الزبادي اليوناني على استقرار نسبة السكر في الدم ويقمع شهيتك خلال الليل. يساعد الكالسيوم في الحد من الإجهاد ، والذي يسمح لك بالهدوء والتعافي من يومك مما يؤدي إلى راحة أفضل في الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى