رياضة

في ظل اشتعال المنافسة بين الأندية المختلفة…ترتيب الدوري المصري الممتاز موسم 2022/2023

 

كتبت :رباب سعيد

وحدد الاتحاد المصري لكرة القدم، موعد بداية ونهاية مسابقة الدوري المصري الممتاز 2022/2023، حيث تنطلق البطولة يوم 18 أكتوبر 2022، على أن تنتهي في 30 يونيو 2023.

نادي الزمالك يعتبر حامل اللقب بعد فوزه بلقب الدوري المصري الممتاز في الموسم الماضي 2021/2022 للمرة الثانية على التوالي والـ 14 في تاريخه، بعدما تصدر جدول المسابقة برصيد 77 نقطة بفارق 6 نقاط عن بيراميدز الوصيف.

 

أما عن أكثر الأندية تتويجًا بلقب الدوري المصري الممتاز، يأتي النادي الاهلي في الصدارة بعدما نجح في الفوز باللقب في 42 مناسبة سابقة، آخرها كان موسم 2019/2020.

جدول ترتيب الدوري المصري – الجولة التاسعة عشر
النادي عدد المباريات عدد النقاط
1- الأهلي 15 37
2- بيراميدز 18 37
3- فيوتشر 18 37
4- الاتحاد السكندري 19 33
5- الزمالك 18 32
6- المقاولون العرب 17 31
7- غزل المحلة 18 26
8- فاركو 18 22
9 – أسوان 18 22
10- سيراميكا كليوباترا 18 21
11- سموحة 19 21
12 – المصري 18 21
13 – طلائع الجيش 19 17
14 – إنبي 19 17
15 – الداخلية 19 16
16 – البنك الأهلي 19 14
17 – حرس الحدود 17 14
18 – الإسماعيلي 17 13

الداخلية ضد الاتحاد السكندري نجح زعيم الثغر من تحقيق الفوز على الداخلية بهدفين مقابل هدف، سجلهما محمود علاء، وأحمد ايتو للاتحاد، وكريستوفر جون هدف الداخلية الوحيد.

إنبي ضد طلائع الجيش انتهت المواجهة بالتعادل السلبي بدون أهداف.

نتائج مباريات الجولة الثامنة عشر من الدوري المصري
الاتحاد ضد أسوان حقق فريق الاتحاد السكندري فوزًا على أسوان بنتيجة 2-0، سجل الأهداف: إبراهيم حسن ومابولولو.

غزل المحلة ضد المقاولون العرب فاز فريق ذئاب الجبل على المحلة بثلاثية نظيفة، وسجل عبد الرحمن خالد المقاولون في الدقيقة الأولى، بينما أحرز جوزيف أوشايا الهدف الثاني واختتم عمر فتحي سافيولا ثلاثية المقاولون بالهدف الثالث في الدقيقة 95.

 

فاركو ضد البنك الأهلي نجح فاركو في تحقيق الفوز على البنك الأهلي بنتيجة 1-0، سجل الهدف: حمادة

طلائع الجيش ضد الداخلية حقق فريق الداخلية فوزا على طلائع الجيش بنتيجة 1-0، سجل هدف اللقاء على محمد الزاهدي.

سيراميكا كليوباترا ضد المصري اكتسح سيراميكا كليوباترا ضيفه المصري بثلاثية نظيفة، سجل الأهداف كل من أحمد ياسر ريان هدفين وزياد كمال بالخطأ في مرماه.

سموحة ضد الزمالك حسم نادي الزمالك مباراته ضد سموحة بالفوز بنتيجة 3-1، سجل أهداف الفارس الأبيض شيكابالا وأحمد سيد زيزو هدفين فيما جاء هدف الفريق السكندري عن طريق محمد الصباحي.

فيوتشر ضد حرس الحدود: فاز فريق فيوتشر على حرس الحدود بهدف نظيف لتشارك صدارة الترتيب مع الأهلي بيراميدز. سجل هدف المباراة أحمد السعدني بالخطأ في مرماه.

بيراميدز ضد إنبي: فاز فريق بيراميدز على إنبي بهدفين لهدف، يتقاسم الصدارة مع الأهلي و فيوتشر. سجل الأهداف: رمضان صبحي ومحمد حمدي لـ بيراميدز، التونسي رفيق كابو لـ إنبي
نتائج مباريات الجولة السابعة عشر من الدوري المصري.

الداخلية ضد أسوان حقق فريق أسوان فوزا على الداخلية بنتيجة 2-1، سجل أهداف زهرة الجنوب: أحمد خالد ومحمد حمدي زكي، فيما أحرز هدف الداخلية: سمير فكري من ركلة جزاء.

غزل المحلة ضد حرس الحدود فاز فريق حرس الحدود على غزل المحلة بنتيجة 2-1، أحرز للحرس أحمد فليكس ومصطفى زيكو، وسجل هدف زعيم الفلاحين أحمد الشيخ.

الاتحاد السكندري ضد الإسماعيلي خيم التعادل الإيجابي 1-1 على مباراة الفريقين، سجل لزعيم الثغر: محمود علاء، فيما أحرز هدف الدراويش: الشامي

سيراميكا كليوباترا ضد إنبي فاز فريق إنبي على سيراميكا بنتيجة 1-0، سجل هدف الفريق البترولي أحمد يوسف.

فاركو ضد الزمالك تلقى الزمالك هزيمة قاسية على يد مضيفه فاركو بثلاثية نظيفة من توقيع شكري نجيب وعمرو جمال وسيف تيرى
نتائج مباريات الجولة السادسة عشر من الدوري المصري

أسوان ضد طلائع الجيش حسم التعادل الإيجابي بنتيجة (2-2) مباراة أسون والجيش في الجولة الـ16 من الدوري المصري، ورغم تقدم أبناء الجنوب أولًا عبر محمد حمدي في الدقيقة 22، لكن محمود وادي أدرك التعادل من علامة الجزاء قبل نهاية الشوط الأول بالدقيقة 45، و الشوط الثاني نجح فريق الطلائع في التقدم بهدف ثانٍ عبر مصطفى جابر بالدقيقة 46، ولكن أحمد بلحج سرعان ما أدرك التعادل للفريق الأزرق بالدقيقة 49.

الإسماعيلي ضد الداخلية نجح الإسماعيلي في تحقيق ثاني انتصاراته بمسابقة الدوري هذا الموسم، وافتتح محمد سيف مخلوف التهديف في المباراة بالدقيقة 22، وعزز فراس شواط النتيجة بالهدف الثاني وأضاف محمد الشامي الهدف الثالث بالدقيقة 85، فيما سجل مصطفى فوزي هدف الداخلية الوحيد بالدقيقة 75.

المقاولون العرب ضد الاتحاد السكندري حسم التعادل السلبي دون أهداف مباراة المقاولون والاتحاد التي أقيمت على ملعب “عثمان أحمد عثمان”، بالجولة السادسة عشر.

المصري ضد فاركو واصل المصري نتائجه المخيبة، وسقط بهدفين مقابل هدف، وسجل ثنائية فاركو رزقي حمرون بينما هدف الأخضر جاء عبر إسلام عطية.

سموحة ضد إنبي: عاد سموحة إلى درب الانتصارات من جديد، بثنائية في شباك إنبي وسجّل هدفي الفريق السكندري محمود شبانة في الدقيقة 25، وأحمد مصطفى بالدقيقة 55.

بيراميدز ضد سيراميكا كليوباترا: فرط بيراميدز في فوزًا هامًا أمام سيراميكا كليوباترا، حيث كان حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مباراة الفريقين، ورغم تقدم الأهرام أولًا عبر رمضان صبحي بالدقيقة 18، لكن محمد إبراهيم أدرك التعادل بالدقيقة 35، وتقدم بيراميدز مجددًا عبر عبد الله السعيد في الدقيقة 58، لكن صلاح محسن خطف هدف التعادل القاتل في الدقيقة 90.

الزمالك ضد فيوتشرحقق الزمالك أول انتصار له في عام 2023، بعدما تعثر في الجولات الماضية، حيث انتصر على فيوتشر بهدفين مقابل هدف، وجاء هدفي الأبيض عبر سيف الدين الجزيري في الدقائق 14، 34، بينما هدف فيوتشر الوحيد جاء عبر مروان محسن.

البنك الأهلي ضد غزل المحلة انتهت المواجهة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق حيث افتتح محمود قاعود النتيجة لصالح البنك الأهلي، وعدل جبريال أوريك النتيجة، سجل بعد أحمد ياسر هدف التقدم للبنك الأهلي وتمكن إبراهيما كونيه من تعديل النتيجة في آخر اللحظات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى