فن

“يحيى خليل” يقدم حفلًا موسيقيًا بتنويعات موسيقية عربية وعالمية

 

كتبت: مايا حماده

 

ضمن باقة من أشهر أعماله التي تتميز بشكلها الفني المتفرد، يقدم الموسيقار يحيى خليل أمسية موسيقية بدار الأوبرا المصرية بتمام 8 مساءً يوم 9 مارس 2023 وذلك على خشبة المسرح الصغير.

حيث يمتلك الموسيقار موهبة تمتزج بين طابع الموسيقى المصرية والجاز، إلى جانب اعتماد اختياراته على مؤلفات الجاز العالمية وتنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية.

ويعرف المايسترو يحيى خليل رائد بموسيقى الجاز في مصر والشرق الأوسط، وأول من قام بمزج الموسيقى المصرية بموسيقى الجاز ومثل انطلاقة جديدة لهذا اللون من الموسيقى ونجح في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة من مختلف الشرائح العمرية داخل مصر وخارجها ليساهم فى الارتقاء بالذوق العام.

ويذكر أن شارك في العديد من المهرجانات المحلية والدولية وقدم الكثير من العروض الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية والفنية بمصر والخارجية، ويشهد موسمه الصيفي سنويًا جولة فنية فى الولايات المتحدة يقدم خلالها مجموعة من الحفلات في عدد من المدن مع نجوم الجاز في أمريكا.

والجدير بالذكر أن الفنان يحيى أبدع بعزفه بصحبة مشاهير موسيقى الجاز منهم “أوليفر جونز” و”ديف يونج” و”فان فريمان” و”جيمس مودي” و”ديزي جليسبي” وكان يحيى قد شارك في العزف مع جليسبي في الحفل الذي أقيم في افتتاح الأوبرا المصرية الجديدة عام 1989.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى