مجتمع

لتعزيز المخزون الاستراتيجي …وزارة التموين تعلن التعاقد على 240 الف طن قمح روسي 

كتبت : عبير عمر

 صرح عبد الغفار السلاموني نائب رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، إن وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة معالي الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، تعاقدت على 240 ألف طن قمح روسي، مشيراً أن هذا التعاقد سيعزز المخزون الاستراتيجي من القمح.

 

أشار السلاموني إلى حرص الدولة على التوسع في السعة التخزينية للمحاصيل الاستراتيجية، مثل: القمح والذرة والفول الصويا، وكافة محاصيل الحبوب.

 

موضحاً أن ذلك من خلال إنشاء صوامع متطورة، وهو ما نجحت فيه وزارة التموين والتجارة الداخلية بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية في زيادة السعة التخزينية للأقماح على مدار السنوات الماضية.

 

من جانبه قد أشار حسام الغايش في تصريحات خاصة ل كلاسي أن كلما زاد المكون المستورد او كلما انخفض قيمة الجنيه أمام العملات الأجنبية الأخري،وان في اي صناعة سيكون هناك زيادة في أسعار منتجاتها ولذلك الحل دائما اما في تقليل نسبة المكون المستورد او في ارتفاع قيمة الجنيه أمام العملات الاجنبية الأخري ولذلك أرى الاسعار ستكون متقلبة بنفس درجة تقلب سعر الصرف او وجود بدائل للمكون المستورد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى