رياضة

ليونيل ميسي يكتب رقم جديد مع الأرجنتين ويلاحق كرستيانو رونالدو

كتبت: رباب سعيد

 

عزز الدولي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم هجوم منتخب الأرجنتين، أرقامه القياسية مع التانجو، حيث وصل بطل كأس العالم قطر 2022، إلى 102 هدف بعد هاتريك سجله في شباك كوراساو.

 

وأقيمت مباراة الأرجنتين ضد كوراساو، فجر الأربعاء، على ملعب سانتياجو دي استيرو في مباراة ودية انتصر فيها التانجو الأرجنتيني بسبعة أهداف دون رد.

وكان البرغوث الأرجنتيني قبل فترة التوقف الدولية الحالية، يملك 98 هدفًا دوليًا و799 في مسيرته على مستوى الأندية والمنتخب، وأحرز هدفًا في شباك بنما ليصل لـ99 هدف مع التانجو و800 هدفًا في مسيرته.

 

وفي المباراة أمام كوراساو، وصل قائد التاجو إلى الهدف رقم 100 عندما افتتح التسجيل للمنتخب الأرجنتيني في الدقيقة 20، ومع انتهاء اللقاء سجّل ليو ثنائية أخرى ليرفع رصيده من الأهداف إلى 102 هدف.

 

وكان ميسي قد سجل 7 أهداف خلال مشوار الأرجنتين نحو التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2022 التي أقيمت في قطر، ومنذ ذلك الحين سجل في كل مباريات المونديال باستثناء مواجهة بولندا خلال كأس العالم أهدر خلالها ركلة جزاء.

 

وبات النجم الأرجنتيني ثالث لاعب يتخطى حاجز الـ100 هدف على المستوى الدولي، بعد الإيراني علي دائي (109) أهداف، وكريستيانو رونالدو (122) هدفًا.

 

كما سجل قائد الأرجنتين الهاتريك التاسع في مسيرته مع منتخب بلاده خلال 174 مباراة دولية سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، 18 هدفا بقميص الـPSG موسم 2022 – 2023 حتى الأن.

 

بواقع 13 هدفا في الدوري الفرنسي، و4 أهداف في دوري أبطال أوروبا، وهدف في نهائي السوبر الفرنسي.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى