فن

لطفي لبيب لـ أنا والقناع: لم أنس حرب أكتوبر ولو للحظة وكانت تجربة إنسانية

كتبت: هبه الله تامر 

 

يحل اليوم الفنان الكبير لطفي لبيب ضيفًا في برنامج “أنا والقناع”، وذلك في السادسة والنصف على شبكة قنوات الحياة، والعاشرة على قناة cbc.

 

حرب اكتوبر في مقدمة ذكريات لطفي لبيب 

 

أكد الفنان لطفي لبيب، أن حرب اكتوبر في مقدمة ذكرياته مع مرور 50 عاما على هذه اللحظات، قائلا: “الـ50 سنة اللي عدوا لم أنس حرب أكتوبر ولو للحظة وكانت تجربة إنسانية لا يستطيع يقول الإنسان شكلها ولحظة لا توصف حين يأتي الموت مستعرضا”.

 

لطفي لبيب يروي كواليس الحرب 

 

وأضاف الفنان لطفي لبيب، أن اللحظة كانت تدور حول انتظاري للموت أو انتظار رحيل رفاقي خلال الحرب، متابعا: “يا تروح يا غيرك يروح ومسألة قاسية جدا إحساسي بهذا الشعور.. أنا كنت في كتيبة 26 وكتبت عنها كتاب وطبعته ونزلته الأسواق وكان في 3 طبعات وفي انتظار الرابعة وبيتباع كويس إنما حرب اكتوبر حدث لا يمكن يتنسي وساب داخلي صمود وقوة وعزيمة وإرادة وكل هذه الحاجات مشيت معايا في طوال 50 سنة حتى هذه اللحظة”.

 

لطفي لبيب يروي كواليس الكتيبة 26

 

وتأتي حلقة الفنان الكبير تزامنًا مع ذكرى العبور في العاشر من رمضان في حرب أكتوبر ٧٣، حيث شارك فيها النجم الكبير جنديًا في الكتيبة ٢٦، ويروي كواليس أصعب اللحظات التي مرت في تاريخ مصر ولحظات الانتصار العظيم. بدأ لطفي لبيب مسيرته الفنية متأخراً 10 سنوات.

 

بداية مشوار لطفي لبيب 

 

ورغم تخرج لطفي لبيب من المعهد العالى للفنون المسرحية عام 1970، إلا أن تجنيده لمدة 6 سنوات، ثم سفره خارج مصر لأربعة سنوات، أديا إلى تأخر مسيرته الفنية التي بدأها عام 1981 بمشاركته في مسرحية «المغنية الصلعاء» وبعدها مسرحية «الرهائن» بالاشتراك مع الفنانة رغدة. 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى