فن

الحلقة ال17 من سره الباتع… بيلو يفرج عن الأسرى

كتبت :مادونا عادل عدلي

تم عرض الحلقة ال17 من مسلسل سره الباتع والتى بدأت بأسر حامد، للعديد من الجنود الفرنسيين، وارساله لرسائل عديدة إلى الجنرال الفرنسي «بيلو»، يطلب منه الرحيل عن البلد أو أن يتم قتله، ويلقى حتفه في البلد.

 

وبعد ذلك أرسل له رسالة: «رأسك قصاد رأس الشيخ» ليشتد غيظ الجنرال بيلو من حامد.

 

 

يفرج بيلو عن الأسرى، وسط هتافات عديدة من أهل القرية لحامد وشهامته وبطولته ويساعد أحد قادة المماليك حامد ويمده بالبارود والذخيرة في حربه ضد الفرنسيين.

 

 

ويطلب بوشار العسكري الفرنسي المخطوف الاستمرار مع حامد ويخبره أنه سيعلمه ويعلم رجاله كيف يضربون السلاح ويتحدث كليمان مع بيلو ويخبره أنه يشعر بما بداخله وأنه حزين لمظهر عودة العساكر الاسرى الفرنسين، وبيلو يخبره أنه سيهد البلد ولن يهدأ حتى يقتل حامد.

 

وكليمان يطلب منه أن ينهي حالة الحرب، وأمامه حلين أما أن يهد البلد كما يريد أو يستعمل صوت العقل وينهي حالة الحرب ويصل مع أهل البلد لاتفاق.

 

 

بالعودة للعصر الحديث، أبوالعزم يزور عبدالله الدرويش ويطلب منه أن يأخذ المحفظة، ويهدده أنه سيقطع رقبته.

 

 

ويحمل عبدالله الدرويش أبوالعزم فوق كتفه، ويرميه من على السطح وسط رعب أبوالعزم ومساعده من عبدالله.

 

 

عبدالله الدرويش يتحدث مع حامد وسارة ويخبرهم بحقيقته أنه إبن أحفاد السلطان وأنه كان يسير في السكة الغلط، حيث قتل العشرات وأدمن المخدرات حتى جاء يوم قتل شخص، عائلته كلها استيقظت، وتحديدًا بناته الصغار، وقام بذبحهم جميعًا، وعاد إلى البيت وهو يرتعش، ويخبر والده أنه قام بخطأ كبير، ووالده يطلب منه الاستغفار ويحكي له حكاية السلطان.

 

 

وعندما ذهب إلى مقام من مقامات السلطان عمل نذر وبعدها قطع اصبعه ودق الوش وأصبح من أولاد السلطان ويخبر حامد الذي يقوم بدوره أحمد فهمي أنه من أولاده ويرسل مسعود رجال مرة أخرى إلى السطح، ويخوضون معركة مع عبدالله وحامد، ويقومون بضربهم عبدالله وحامد كذلك.

 

 

مسعود يندهش عندما يعلم أن رجاله ضربوا من عبدالله وأنه يجب أن يستخدم العقل، ويطلب من بحيري مساعده خطف أمه وشقيقته ويعرف حامد بما سيحدث ويتحدث مع معتصم لحماية أمه وشقيقته، ومعتصم يسعد بمساعدته للغاية.

 

ويخطط العمروسي بخطف والدة حامد “أحمد فهمي” باعتبارها أغلى الأشخاص على قلبه، فيذهي أحد رجال العمروسي ويقول لـ حامد والدرويش ويعتذر منهم، فيتصل حامد بـ معتصم ويطلب منه أن يذهب لحماية والدته لحين وصوله، فيقوم معتصم بجمع عدد كبير من رجاله أمام ومنزل والدة حامد بشرط أن يأخذ الدور الأول من المنزل ليكون مقرا لجماعته.

ويذكر أن مسلسل سره الباتع من بطولة  أحمد فهمي، ريم مصطفى، أحمد السعدني، حنان مطاوع، حسين فهمي، نجلاء بدر، عمرو عبد الجليل، صلاح عبد الله، هالة صدقى، أحمد عبد العزيز أحمد وفيق، منه فضالي، أحمد عبد العزيز، محمود قابيل، عايدة رياض، خالد سرحان، مصطفى درويش، علاء حسني، ناهد رشدي، أيمن عزب، أيمن الشيوي، مفيد عاشور، مجدي فكري، محمد الصاوي، ميسرة، صبري عبد المنعم، عمر زهران، خالد طلعت، شريف حلمي، محمود عزت، عفاف مصطفى، هايدي سليم.

ومن النجوم العرب الكويتية شمس، التونسية رانيا التومي، السوري نضال نجم، والفنانين الشباب خالد أنور، هدى الاتربي، ميدو عادل، ألحان المهدي، إسلام حافظ، رشا بن معاوية، شريف حافظ، تسنيم هاني، ميدو ماهر، ألفت عمر، سلمي جلال، عمرو موسي، فاروق خالد، عمرو عمروسي، محمود عزازي، محمود الشرقاوي، عمرو علاء، محمد حسن، أحمد فريد، المطرب مالك.

ويشارك فى المسلسل كضيوف شرف عدد من الفنانين أبرزهم كريم فهمي، ماجد المصرى، أحمد صفوت، أشرف زكي، بيومى فؤد، شريف الدسوقي، الشاعر الكبير جمال بخيت، الشاعر هشام الجخ، الشاعر ابراهيم عبد الفتاح، الإعلامية بثينة كامل، المحامي طارق العوضي.

والجدير بالذكر أن تدور الأحداث حول الشاب الذي يبحث عن سر مقام “السلطان حامد” الموجود في إحدى قرى الريف المصري، ويقوده البحث عن اللغز إلى وقت الحملة الفرنسية على مصر، ويُكتشف أن صاحب المقام لعب دورا هاما في مقاومة الاحتلال، حيث قام بقتل أحد قادة الجنود ولذلك أطلق الاحتلال حملة للقبض عليه خاصة أن له علامة مميزة وهي وشم عصفور على وجهه وأربع أصابع فقط في يده، ولكن يقع الجنود في ورطة عندما يقوم الشباب في القرى التي يهرب إليها بقطع إصبع من أصابعهم ورسم نفس الوش على وجوههم لتضليل الجنود والحفاظ على حياة “حامد“.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى