فن

الجالية المصرية في لوس أنجلوس تحتفي بـ ليلى علوي في مهرجان “هوليوود للفيلم العربي”

كتبت: نسرين أشرف البلاسي

 

قامت الجالية المصرية في لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية بالاحتفال بالنجمة العظمية ليلى علوي، وذلك من ضمن هامش الدورة الثانية لمهرجان هوليوود للفيلم العربي، والذي تقام فعالياته في الفترة من 26 حتى 29 أبريل الجاري.

 

وجاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذي قام بتنظيمة السفير أحمد شاهين، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس.

 

وذلك بمناسبة افتتاح الدورة الثانية من المهرجان، حيث كانت النجمة ليلى علوي هي نجمة الحفل المميزة، ونالت على ترحيب كبير من قبل الجالية المصرية الموجودة هناك.

وعلى جانبه نجد أنه قد حضر الحفل عدد من السينمائيين المصريين ومن بينهم المخرج محمد دياب، المقيم في لوس أنجلوس، الفنان محمد كريم، بجانب النجوم المكرمين، وهم المخرج الكبير خيري بشارة، الفنان ظافر العابدين.

 

 

بالإضافة إلى مايكل باخوم، مدير المهرجان، إبرام ميخائيل، المدير الفني للمهرجان، مارلين سليمان، المدير الاستراتيجي للمهرجان، سامي بشاي، رئيس جمعية «خير الحياة»، ونيفين كارميل، سفيرة النوايا الحسنة.

والجدير بالذكر أن الفنان ليلى علوي قد تم تكريمها أثناء حفل الافتتاح، وذلك بمنحها جائزة عزيزة أمير.

 

وفي نفس السياق نجد أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي يقام ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي الأمريكي.

 

والتي تنطلق في أبريل من كل كام داخل المدينة التي تحمل اسم المهرجان، وذلك من أجل إنشاء مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا من أجل التطوير والإبداع.

 

بجانب تعريف صناع السينما العالمية بصناعة السينما العربية وأوجه تفردها وتميزها، بالإضافة إلى مناقشة التحديات والمشاكل التي تواجهها.

 

كما أنه يسعى إلى خلق منصة معرفية من أجل تعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية و صناعها، والتعرف منهم مباشرة على قضاياهم وهويتهم الثقافية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى