رياضة

لجنة الاستئناف تعلق الحكم على عقوبة نجم هجوم النادي الأهلي

كتبت: رباب سعيد

 

انتهت الآن لجنة الإستئناف (التظلمات) برئاسة السيد المستشار / عادل الشوربجى، وعضوية كلًا من:

 – السيد المستشار / محمود علاء الدين مساعد وزير العدل السابق.

– السيد المستشار / عمر الفاروق إسماعيل مساعد وزير العدل السابق.

 

من نظر الإستئنافات الأربعة المقدمة من النادي الأهلي واللاعب / محمود عبد المنعم (كهربا) ونادي الزمالك بشأن العقوبات الصادرة من لجنة الإنضباط والقيم والأخلاق.

 

وكذلك مناقشة الدعوى القضائية المستعجلة رقم 48268 أمام القضاء الادارى بالطعن على تعيين لجنة الانضباط والقيم والأخلاق والقرارات الصادرة منها.

وقررت اللجنة الآتى:

 

وقف نظر الإستئنافات الأربعة وكذلك القرارات المطعون عليها الصادرة من قبل لجنة الانضباط تعليقا لحين الفصل في الشق المستعجل المحدد لها جلسة 14 / 5 / 2023 في الدعوى رقم 48268 لسنة 77 قضاء إدارى.

 

ويذكر أن أقام محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي دعوي قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة يطالب فيها وقف تعيين لجنة الانضباط والقيم والاخلاق الصادر من اتحاد الكرة في فبراير الماضي خلفا للجنة ذاتها التي تقدم أعضائها باستقالتهم في يناير الماضي.

 

اختصم الخطيب، في دعواه كل من وزير الشباب والرياضة ورئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير والمدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة ومدير مديرية الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الاوليمبية ورئيس مجلس ادارة اتحاد الكره «بصفاهم».

 

وقال في الدعوى، قرار اتحاد الكره بتشكيل لجنة الانضباط والاخلاق وتعيينها خلفا لسابقتها يعد مخالفالصيح القانون مخالفة صريحة.

 

إذ نصت لائحة النظام الاساسي للاتحاد على أن انتخاب الرؤساء ونواب الرؤساء وأعضاء اللجان المستقلة هو اختصاص وحق اصيل للجمعية العمومية للاتحاد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى