رياضة

أزمات وانسحابات ومشاحنات.. عنوان السوبر المصري 2021/2022

كتبت: آيه حجاج

 

تعيش الكرة المصرية خلال الفترة الحالية صراعات وأزمات عديدة، أبرزها الأزمات المستمرة على بطولة كأس السوبر المصري موسم 2021/2022.

 

شهدت مباراة كأس السوبر المصري قبل إنطلاقها عدة أزمات وانسحابات ومشاحنات، بتوقيع ثنائي قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك الذي كان مقرر أن يخوضان المباراة وجهًا لوجه.

 

كان من المقرر أن تُقام مباراة السوبر المحلي لموسم 2021/2022، بين الأهلي والزمالك بصفة أن الأحمر حامل لقب كأس مصر لذلك الموسم والأبيض حامل لقب الدوري المصري الممتاز.

ولكن خلف ذلك العديد من الخلافات التي أدت إلى اعتذار الزمالك عن عدم المشاركة في البطولة، ليُشارك بدلاً منه نادي بيراميدز صاحب وصافة الدوري الممتاز وكأس مصر الموسم الماضي.

 

 بداية اشتغال الأزمة

 

بدأت الأزمة عندما هدد مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك الصادر ضده قرار بعزله من منصبه، بالاعتذار عن المشاركة في البطولة المحلية في نسختها الأخيرة.

 

وذلك على أثر قرارت لجنة الاستئناف برئاسة المستشار عادل الشوربجي، بشأن إيقاف الفصل في عقوبات لجنة الانضباط بالاتحاد المصري لكرة القدم التي وقعت على محمود عبدالمنعم كهربا جناح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

 

 الأهلي يطعن في شريعة لجنة الانضباط

 

وجاء قرار لجنة الاستئناف ذلك على أثر تقديم النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، طعن ضد لجنة الإنضباط في الإتحاد المصري لكرة القدم بشأن مشروعيتها عقب استقاله اللجنة الأولى.

 

 الزمالك ينسحب رسميًا من السوبر المصري
 

ومساء الثلاثاء الماضي الموافق 2 مايو الجاري، ثُبت مجلس إدارة نادي الزمالك بالإجماع على قرار الاعتذار عن المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري.

 

وذلك بعدما أمهل الإتحاد المصري لكرة القدم نادي الزمالك ساعة أي لمدة 60 دقيقه، لحسم مصير موقف الأبيض من المشاركة في البطولة المحلية قبل أن يؤكد مرتضى منصور على القرار وينسحب رسميًا.

 

 بيراميدز موقف محير لإتحاد الكرة

 

عقب إعلان الزمالك اعتذاره عن المشاركة في بطولة السوبر المصري، شهدنا خلافات حول إمكانية مشاركة بيراميدز في البطولة بديلاً للأبيض، فقد ذاع جزء أن الفريق السماوي يرفض المشاركة في البطولة.

 

وجاء آخر زعم إن ذلك أكاذيب وبيراميدز سيشارك بديلاً للزمالك في البطولة، حد راسل الإتحاد المصري لكرة القدم الفريق الأول ليكون الرد بالموافقة رسميًا ويشارك بشكل رسمي في البطولة أمام الأهلي.

 

 طرفي مباراة السوبر المصري رسميًا

 

بعد موافقة نادي بيراميدز على المشاركة رسميًا في البطولة، يصبح طرفي المباراة متواجدين لتقام البطولة بين الأهلي وبيراميدز وتتكرر مواجهة نهائي كأس مصر موسم 2021/2022، مرة أخرى ولكن في بطولة السوبر المصري المحلي.

 

موعد ومكان بطولة السوبر المصري

 

تُقام بطولة السوبر المصري المحلي في دولة الإمارات العربية الشقيقة، بين النادي الأهلي ونظيره بيراميدز بعد تحديد الطرفين.

 

ويحتضن ستاد “محمد بن زايد” في مدينة العين الإماراتية المباراة بين الفريقين، وتنطلق المباراة عند الساعة السابعة والنصف مساءًا بتوقيت القاهرة، التاسعة والنصف مساءًا بتوقيت مكة المكرمة والعاشرة والنصف مساءًا بتوقيت أبوظبي.

 

ومن المقرر أن تُذاع المباراة عبر قنوات أون تايم سبورتس المصرية، وقناة أبوظبي الرياضية وهي فتاة إماراتية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى