رياضة

بعد فوز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا.. تعرف على الأندية الأكثر تتويجا باللقب

بعد فوز ريال مدريد بكأس ملك إسبانيا.. تعرف على الأندية الأكثر تتويجا باللقب

 

كتبت : نيرة جاد

 

حقق فريق ريال مدريد الإسباني أمس السبت فوزا صعبا على نظيره فريق أوساسونا؛ ليتمكن من الفوز بكأس ملك إسبانيا.

 

وشهدت المباراة تسجيلا للأهداف مبكرا، حيث بدأ ريال مدريد في تسجيل أول أهدافه في الدقيقة السابعة من زمن شوط المباراة الأول. وعاد فريق اوساسونا للتعامل عند الدقيقة الثامنة والخمسين من عمر المباراة، ثم أكد ريال مدريد فوزه بعد احرازه الهدف الثاني (هدف الفوز)، عند الدقيقة السبعين.

 

ليتمكن النادي الملكي من احراز لقب كأس ملك إسبانيا للمرة العاشرة في تاريخه.

 

الأندية الأكثر تتويجا بكأس ملك إسبانيا أقيمت النسخة الأولى من بطولة كأس ملك إسبانيا عام 1903، واستطاع فريق أتلتيك بيلباو تحقيق النسخة الأولى من الكأس بالمسمى الحالي.

 

 

بينما يأتي على رأس قائمة الأندية المتوجة بلقب كأس ملك إسبانيا، فريق برشلونة صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولة، وهو 31 لقب، بعدما خاض 42 نهائي.

 

 

ويأتي في المرتبة الثانية نادي أتليتك بيلباو الذي تمكن من الفوز في النسخة الأولى من مسابقة كأس ملك إسبانيا عام 1903، ولديه من الألقاب بالبطولة 23 لقبا، بعدما خاض 39 نهائي.

 

ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث، بعد تتويجه أمس باللقب، ويحمل عدد 20 لقبا من كأس ملك إسبانيا، بعدما وصل للمباراة النهائية في 40 مواجهة. أما المركز الرابع في ترتيب الأندية الاكثر تتويجا بلقب كأس ملك إسبانيا، ياتي من نصيب فريق أتليتكو مدريد، صاحب الفوز بعدد 19 لقبا، بعد خوضه 19 مباراة نهائية.

 

 

كيف تأهل ريال مدريد واوساسونا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا؟

 

تأهل فريق ريال مدريد إلى نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2022-2023، بعد فوزه في مباراة إياب دور نصف النهائي، على فريق برشلونة، والتي أقيمت يوم 5 أبريل الماضي، على ملعب سبوتيفاي كامب نو.

وتمكن ريال مدريد من تحقيق الفوز برباعية نظيفة خارج ملعبه، بعدما سيطر على مجريات المباراة من حيث الاستحواذ على الكرة وصناعة الفرص وتسجيل الأهداف.

 

 

بينما كان ريال مدريد قد خسر في مباراة ذهاب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على ملعبه سانتياجو بيرنابيو يوم 2 مارس الماضي، بهدف نظيف.

 

 

ليصعد ريال مدريد إلى نهائي كأس ملك إسبانيا متفوقا على برشلونة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

 

بينما تأهل فريق أوساسونا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 2022-2023، بعد تعادله في مباراة إياب دور نصف النهائي، على فريق أتليتك بيلباو، والتي أقيمت يوم 4 أبريل الماضي، على ملعب سان ماميس باريا.77

فريق أوساسونا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا

بينما كان فريق أوساسونا قد فاز في مباراة ذهاب دور نصف نهائي كأس ملك إسبانيا، على ملعبه يوم 1 مارس الماضي، بهدف نظيف.

 

ليصعد أوساسونا إلى نهائي كأس ملك إسبانيا متفوقا على أتليتك بيلباو بنتيجة هدفين مقابل هدف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى