رياضة

من النجومية إلى اللاشيء”..نجم الأهلي السابق تائه في مسيرته ماذا لو عاد معتذرًا ؟

كتبت: آيه حجاج

 

تعاصر الكرة المصرية حالة يمكن أن نزعم ونقول أنها من النادر حدوثها بين اللاعب وناديه، خاصة إذا كان ابن من أبناء النادي وشبل من أشباله على مدار عمره مع الساحرة المستديرة.

 

الجميع يعلم مدى ندم رمضان صحبي مغادرته النادي الأهلي بتلك الطريقة التي رحل بها، رغم أن الأمر لم يُعلن مباشرة لكن يبدو ذىك في صورة محاولات لعودة المعافر من جديد إلى أرض وطنه ولجمهوره الغالي، فما مصيره إذا عاد معتذرًا؟!

كما نعلم جميعًا أن رمضان صحبي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز الحالي، مواليد 17 مارس 1997 وابن من أبناء محافظة الجيزة المصرية.

 

وأيضًا الكل على علم بأن بدأ صبحي مسيرته الكروية ضمن أشبال القلعة الحمراء، قبل أن يشارك مع المارد الأحمر في عام 2014 رسميًا ليحصد العديد من البطولات.

 

بداية المشوار

 

بدأ صاحب الـ 26 عام مسيرته بين جدران القلعة الحمراء رفقه أشبال النادي، قبل أن يظهر للوحلة الأولى في فبراير 2014 تحت قيادة المدرب محمد يوسف في مباراة الفريق أمام غزل المحلة، بينما سجل أول أهدافه في الدوري المصري الممتاز بقميص الأحمر أمام مصر المقاصة.

 حركة تفاعل الجماهير مع صحبي

 

الجميع على درايه بأن منافس الأهلي والغريم التقليدي هو الزمالك، ومن يشعل نيران الأبيض يدخل قلوب الجماهير الأهلاوية بشكل سريع ويستوطن فيها متربعًا.

 

نجح صبحي في إشعال اللهب وزيادة حماس المدرجات بحركة استعراضية فعلها أمام الفارس الأبيض، في مباراة الديربي بكأس السوبر المصري في الإمارات، بعدما وقف على الكرة وتسبب في خروج المنافس عن شعوره.

 

مما جعل المباراة تزداد إلتهاب وشراره من تلامس واشتباكات لفظية، بين لاعبي القطبين في ذلك الوقت، كما كررها مرة أخرى اللاعب أمام الزمالك أيضًا ليزيد حبه لدي الجماهير.

 

 لقب الجماهير وش الخير على صبحي

 

أظهر رمضان صحبي حبه للجماهير في العديد من المناسبات، مما جعل ذلك يزيد من عشق الجماهير له، ليطلق جماهير القلعة الحمراء على الفتى الذهبي لقب “إبن النادي”.

 

وذلك جعله يشارك في إعلان للموسم الرمضاني في شركة فودافون رفقه بعض اللاعبين على رأسهم سعد سمير.

 

 الاحتراف

 

أعلن نادي ستوك سيتي في عام 2016 ضم الجناح الذهبي للأهلي وهداف الأحمر، ليبدأ رحلة احترافية لم تكن على ما يُرام، فقد كان ضئيل جدًا لنلمح أهدافه في الاحتراف.

 

ثم انتقل صبحي بعد ذلك إلى نادي هدرسفيلد تاون في عام 2018، مقابل 5 مليون و700 ألف إسترليني، ولم يستمر كثيرًا في الاحتراف.

 

العودة للبيت الأول

 

عاد رمضان صحبي للقلعة الحمراء على سبيل الإعارة لمدة 6 شهور مقابل 800 ألف إسترليني، شهدت تألق الفتى الذهبي في 26 مباراة بمختلف المسابقات.

 

وجدد بعد ذلك الإعارة لمدة موسم مقابل مليون و600 ألف إسترليني في موسم 2019/2022، ولكن جاءت الصدمة الكبرى بالإصابة ومنعته من المشاركة حتى شارك في 9 مباريات فقط فقد سجل 5 أهداف وصنع هدف آخر.

 

 رمضان مع المنتخب

 

شارك صبحي مع منتخب مصر في بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 23 عامًا، كقائد للمنتخب الأولمبي وسجل 3 أهداف وصنع 5 آخرين.

 

الرحيل المؤسف عن القلعة الحمراء

 

وبعد إنتهاء فترة الإعارة حاول مسئولو الأهلي الحفاظ على الفتى الذهبي بتقديم أكبر عرض مالي وصل إلى 2,5 مليون جنيه إسترليني.

 

لكن رفع النادي الإنجليزي طلبه إلى 3 مليون و250 ألف إسترليني، ولكن حسم الأمر في النهاية لصالح بيراميدز مقابل 100 مليون جنيه.

 

صبحي غاضب وطموح مترنح

 

رغم رحيل رمضان صحبي من الأهلي مقابل مبلغ مالي ضخم، إلا أن بيراميدز لم يرضي طموح الجناح الذهبي رغم تسجيله العديد من الأهداف بجانب عدة الفرص، حيث لم يتمكن بيراميدز من حصد أي بطولة حتى وقتنا هذا.

 

 ماذا لو عاد معتذرًا؟!

 

لم يصرح صبحي مباشرة بالعودة النادي الأهلي، ولكن لوح الكابتن إكرامي في العديد من المرات عن ذلك خاصة مع مهيب عبدالهادي في برنامج اللعيب.

 

وعلى الرغم من ذلك قامت جماهير الأهلي بالرد عن ذلك بأنه لا يمكن عودته، ولكن يبقى السؤال هل إذا عاد معتذرًا، تقبل جماهير الأهلي ذلك؟!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى