منوعات

تفاصيل احتفال الملك تشارلز بيومي ميلاده

كتبت: هبه الله تامر 

 

 

ننتظر ساعات قليله وسيتم الاحتفال بيوم ميلاد الملك تشارلز باحتفالات عامة، والمعروفة باسم Trooping the Colour، المقرر إقامتها في يونيو من كل عام، مع عرض عسكري ضخم، سيُقام الاحتفال في وسط لندن يوم غد السبت 17 يونيو.

 

موعد Trooping the Colour لأول مرة

 

وقد أعلن الملك تشارلز عن موعد Trooping the Colour لأول مرة في ديسمبر، مع الحفاظ على الحدث في نفس الوقت تقريباً مع والدته الملكة إليزابيث، التي كان يوم ميلادها الفعلي في 21 أبريل، ولكن يحتفل به الجمهور في يونيو من كل عام، وهذا يعني أن الملك تشارلز سيحتفل بيوم ميلاده مرتين في السنة؛ بصفته العاهل البريطاني. فبالإضافة إلى تاريخ ميلاده الفعلي في 14 نوفمبر، سيحتفل به بشكل رسمي في يونيو من كل عام.

 

احتفال العاهل البريطاني بيوم ميلاده 

 

ويعود تقليد العاهل البريطاني الذي يحتفل بيوم ميلاده الفعلي ويوم ميلاده الرسمي إلى عهد سلف الملك الحالي، أي الملك تشارلز الثاني، الذي حكم من عام 1660 إلى عام 1685، في عام 1748، تقرر أنه سيتم استخدام هذا العرض للاحتفال بيوم الميلاد الرسمي للملك، وأصبح Trooping the Colour حدثاً سنوياً في عهد الملك جورج الثالث.

 

فعاليات احتفال الملك تشارلز بيومي ميلاده

 

ويذكر انه سيقدم أكثر من 1500 جندي و300 حصان و400 موسيقي، عرضاً مذهلاً للدقة العسكرية والفروسية، والاحتفال بيوم الميلاد الرسمي للملك تشارلز، سيجتمع أفراد العائلة المالكة للمناسبة الخاصة؛ إما بالمشاركة في العرض على ظهور الخيل، أو ركوب العربات التي تجرها الخيول، بينما تصطف الحشود في The Mall in London من قصر باكنغهام إلى Horse Guard’s Parade، يرتدي الملك تشارلز والأمير ويليام والأميرة آن زيهم العسكري لهذا الحدث، أما النساء الملكيات فقد يرتدين أيضاً قبعاتهن الأكثر أناقة لهذا الحدث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى