فن
أخر الأخبار

تكريم النجوم فى ختام مهرجان جمعية الفيلم

أقيم مساء أمس مهرجان جمعية الفيلم السنوي ، بحضور لفيف من الفنانين اللذين شاركوا بأعمال فنية مميزة تستحق التكريم وحصد الجوائز ، وقام بتوزيع الجوائز كلا من الفنان حسين فهمي ومحمود عبد السميع أحد القائمين على المهرجان بالإضافة إلى مستشار وزير الثقافة خالد عبد الجليل ،وتم تكريم باقة من رموز الفن على رأسهم الراحل محمود ذو الفقار وتسلمت الجائزة ابنته ايمان ذو الفقار والتي تحدثت عن محمود ذو الفقار الإنسان ومدى فخرها بكونه والدها، وتم تكريم أيضا المخرج أحمد بدرخان وتسلم الجائزة حفيده، بالإضافة إلى الناقدة ماجدة موريس و مدير التصوير سمير فرج،
و الموسيقار الكبير هاني شنودة، و الفنان محسن محي الدين، والفنانه نادية الجندي، وتم منح الشهادة والدرع لضيف شرف المهرجان الفنان حسين فهمي.

كما حصل فيلم غزة ونمور على جائزة المركز الثالث وتسلم الجائزة أحمد عوض ممثلا لدولة فلسطين، وكان المركز الثاني من نصيب دولة السودان عن فيلم ستموت في العشرين، وتسلم الجائزة المخرج أمجد ابو علاء.

وحصد فيلم إن شئت حلق في السماء جائزة المركز الأول ،وتسلمها الجائزة احمد عوض ممثلا لدولة فلسطين.

ويذكر أن الأفلام التي تنافست لحصد جوائز المهرجان بلغ عددها ١٢ فيلم ومنها وقفة رجالة ، العارف ، بره المنهج ، النمس والانس، حظر تجوال وعدد آخر من الأفلام، وكان الحظ الاوفر في اقتناص أكبر عدد من الجوائز لصالح فيلم حظر تجول ،حيث حصد ١٢ جائزة كأفضل فيلم اخراجيا وتصويريا وانتاجيا.

حيث حصدت الفنانة أمينة خليل أفضل ممثل دور ثاني ، بينما انتزعت المركز الاول كأفضل ممثلة دور أول الفنانة الهام شاهين عن نفس الفيلم ، وذهبت جائزة أفضل مخرج للمخرج العبقري المخرج أمير رمسيس عن فيلم حظر تجول.

بينما حصل الفنان أحمد فهمي على جائزة أفضل ممثل دور ثاني عن فيلم العارف، و حصد فيلم بره المنهج جائزة أفضل فيلم سينمائي لهذا العام وفقا لتصويت القائمين على المهرجان، اما بالنسبة لتصويت الجمهور كانت الجائزة من نصيب فيلم ٢٠٠ جنية.

وفي ختام فعاليات المهرجان وجه حسين فهمي الشكر للمهرجان والقائمين عليه متمنيا دوام الازدهار الفني الفترة المقبرة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى