ديكور واتيكيت

نسيج البوكليه رائج في تنجيد الأثاث بالمنازل

كتبت: هبه الله تامر 

 

البوكليه عبارة عن نسيج ثقيل مصنوع من خيوط معقودة، يُستخدم أخيرًا في تنجيد الأريكة والمقعد الجانبي والكراسي في المنزل ذي الديكور المعاصر ويكتسب شعبية، في السطور الآتية، معلومات عن النسيج البوكليه وتطبيقاته في تنجيد الأثاث وتغليف الوسائد وحياكة الستائر وحتى البطانيات.

خصائص البوكليه

 

النسيج المذكور مغزول باستخدام خيوط ملتوية ذات سماكات وأطوالةمتفاوتة، فالنسيج هو نتيجة دمج خيطين على الأقل، ببعضهما البعض، أحدهما أكثر مرونة من الآخر”، النسيج البوكليه يعود بقوة إلى دائرة الضوء، في الأعوام الأخيرة، وتحديدًا إلى منازل يُعرف أصحابها بمواكبة موضة الديكور، فرادة المظهر، الذي يُميّزه عن الأنسجة الأخرى، المتانة، الأمر المناسب في الاِستخدام اليومي، مُقاومة التجاعيد، مُتعدّد الاستخدامات، سهل التنظيف والصيانة، ثقيل بما يكفي لاستخدامه في امتصاص الصوت وليّن بما يكفي لصنع كسوة المفروشات، الإيحاء بالترحيب والراحة في الفراغ.

ألوان رائجة لنسيج البوكليه

 

الألوان الهادئة للنسيج، مثل: الأبيض والبيج والرمادي مُستخدمة في الديكور الكلاسيكي و”المودرن

تلبّي ألوان البوكليه الرائجة الأذواق المختلفة وتُناسب أنماط الديكور الداخلي المنوعة وتشتمل على:

1. مجموعة هادئة، مثل: الأبيض والبيج والرمادي، والتي تتناسب مع الأنماط الكلاسيكية و”المودرن” في آنٍ معاً، وتستهدف الفراغات التي لا تكون مزدحمة.

2. مجموعة جريئة، مثل: الأزرق الفاتح والداكن والأخضر المائل للزيتي والوردي الفاتح، لتتناسب مع الأنماط العصرية المفعمة بالحياة.

كيفية توظيف النسيج في تكسية الأثاث؟

 

الأثاث المُنجّد بالبوكليه مريح وذو ملمس ناعم ومثالي لتنجيد الأرائك والكراسي العائدة لغرفة الجلوس وصالة استقبال الضيوف، كما الكراسي الخاصّة بغرف الطعام والمطابخ، وهو مثالي لقطع الأثاث ذات الحواف المنحنية ومناسب أيضًا لحياكة الستائر، إذ يمنع تسلل الضوء، كما يوظف في حياكة البطانيات وتغليف الوسائد.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى