صحة وجمال

تعرف على فوائد ورق الليمون الصحية

كتبت: هبه الله تامر 

 

الليمون أبرز أنواع عائلة الحمضيات، وهو يعتبر من العناصر الغذائية “الخارقة”، نظراً لغناه بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الأمراض، لكن هل تعلمين أن ورق الليمون له فوائد مذهلة أيضاً؟، اكتشفيها في المقال التالي :

 فوائد الليمون

 

يتكوّن الليمون بشكل أساسي من الماء، ويوفر القليل من البروتين والدهون، تعتبر الكربوهيدرات والألياف من أهم مكونات هذه الفاكهة، غني جداً بالفيتامين سي ، والليمون مضادّ ممتاز للأكسدة، يساعد على محاربة الحساسية، يقوي جهاز المناعة، يمنع تكوين وتطور بعض أنواع السرطان، في حالة الإصابة بالإنفلونزا أو ارتفاع درجة الحرارة أو ببساطة شديدة الحرارة. 

 

يمكن استخدام الليمون كمطهر ولعلاج الأمراض المعدية. يعد شرب عصير الليمون الدافئ بملعقة من العسل علاجاً طبيعياً لتخفيف نزلات البرد أو الإنفلونزا أو التهاب الشعب الهوائية، ولكنه يساعد أيضاً جهاز المناعة في الدفاع عن نفسه بشكل أفضل ضد الجراثيم.

 

فوائد أوراق شجرة الليمون

 

ينشط تسريب أوراق شجرة الليمون الشهية ويعزز الهضم. يؤخذ قبل الوجبة من 10 إلى 20 جم مقابل 1 لتر من الماء، يُضفي نكهة رائعة، حيث يمكنك أيضاً إضافته في المرق والأرز أثناء الطهي، تسريب أوراق الليمون له تأثير مهدئ ومضادّ للتشنج.

 

ينشط ويهدئ الأعصاب، يساعد على النوم الهانىء، الأوراق المستخدمة في التسريب لها خاصية مثيرة للرغبة في إقامة علاقة زوجية، مغلي ورق الليمون الفاتر، يُستخدم كحلٍّ للنظافة الشخصية بفضل خصائصه الطبيعية المطهرة والمقاومة للجراثيم.

 

كيف تصنعين تسريب أوراق الليمون؟

 

المكونات :10 أوراق ليمون، 6 أكواب ماء، كوب ونصف من الحليب، طريقة التحضير :ضعي الماء ليغلي، اسحقي 10 أوراق ليمون في الماء المغلي، دعيها تغلي مع الماء لمدة 5 دقائق، دعي التسريب ليبرد لبضع دقائق، انزعي الأوراق منه.

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى