حوادث

تعرف على عدد ضحايا زلزال المغرب اليوم

كتبت : سالي عمر 

قامت وزارة الصحة المغربية بإعلان عدد ضحايا زلزال المغرب المدمر الذي ضرب البلاد حيث أكدت وزارة الصحة أن الحالات ارتفعت إلى 820 حالة وفاة، و672 إصابة بينهما حالات خطرة.

 

 

حيث أن عاشت المغرب كارثة وليلة رهيبة عندما ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر، مساء السبت، مركزه جماعة “إغيل” بولاية الحوز.

 

وكان قد أفاد المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربي من حوالي الساعة 11 مساء بالتوقيت المحلي بالمغرب، اليوم السبت، أن زلزالا بقوة 7 درجات على مقياس ريختر وقع في إقليم الحوز وسط المغرب.

 

يذكر أن قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، إن زلزالاً قويا بقوة 6.8 درجة وقع وسط المغرب، وكان مركزه على بعد 71 كيلومترا جنوب غرب مراكش، وكان عمق بؤره 18.5 كيلومترا.

وقال المعهد الوطني للجيوفيزياء المغربية، إن الهزات الارتدادية التي أعقبت الزلزال الذي ضرب المغرب، من المرجح أن تستمر، مضيفاً أنه “من المتوقع أن تستمر الهزات الارتدادية لأيام أو أسابيع قبل أن تختفي”، حسبما نقلت وسائل الإعلام المغربية.

يذكر أن سارعت السلطات المغربية إلى نداء المواطنين إلى التبرع بالدم للمساعدة في إنقاذ مصابي الزلزال الذي ضرب البلاد، مشيرة إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة لمساعدة المحاصرين وانتشال الضحايا.

وأعلنت الأمم المتحدة عن استعدادها لتقديم المساعدة لضحايا الزلزال.

وتواصل القوات المسلحة الملكية المغربية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية والوقاية المدنية بكافة المدن والأقاليم المعنية، تجندها وتسخيرها لجميع الوسائل والإمكانيات؛ من أجل التدخل وتقديم المساعدات اللازمة، وتقييم الأضرار.

وقامت الدول العربية بتقديم خالص التعازي والمواساة لدولة المغرب الشقيقة في ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد ، وتسبب في دمار هائل بالبلاد وخسائر ضخمة في الأرواح والمنشآت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى