مجتمع

أبرز الأماكن السياحية في تركيا تستحق الزيارة

كتبت: هبه الله تامر 

 

تعتبر تركيا من الأماكن السياحية الجذابه، وتوفر للسائح مجموعة واسعة من التجارب لقضاء عطلة لا تنتسى، اسطنبول تتمتع بشهرة عالمية، ولكن هناك مجموعة من المدن التركية أخرى الجديرة بالزيارة وتقدم تجربة سفر مميزة ومتعة. 

طرابزون

 

تشتهر طرابزون بصناعة سمك الأنشوجة المسمى “همسي”، تعتبر بحيرة كاراغول وقلعة طرابزون وكهف تشال من المعالم السياحية الجديرة بالزيارة في طرابزون والتي تقدم مغامرات مثيرة، تعد بحيرة سيرا مكانًا صيفيًا رائعًا آخر مثاليًا للنزهات ذات المناظر الخلابة. 

 

قونية

تعتبر قونية واحدة من أماكن العطلات الرخيصة في تركيا والتي تستحق الزيارة في فصل الصيف، أهم الأماكن التي يجب زيارتها هو متحف مولانا، وهو مدرسة دراويش سابقة تضم الآن ضريح الرومي، وهو عالم صوفي ركز على تدريس تنمية الشخصية الداخلية للفرد.

 

فتحية

تتميز بمناظر طبيعية مذهلة وشواطئ نقية بمياه صافية ومواقع تاريخية وثقافية ومناظر جبلية مثيرة، وتشمل بعض الأنشطة الجذابة.

 

أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في فتحية: متنزه ساكليكنت الوطني، قبر أمينتاس، مدينة تلوس القديمة، ميناء فتحية، جزيرة جيميلر، ووادي الفراشات .

بودروم

بودروم هي مدينة جذابة في تركيا، مع مزيج مثالي من الحداثة والهوية التاريخية، يتمتع هذا الملاذ الساحلي بمناخ مثالي لقضاء عطلة الصيف.

 

أهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في بودروم: ضريح هاليكارناسوس، قلعة القديس بطرس، متحف الآثار تحت الماء، البازار، مدينة بودروم القديمة، شبه جزيرة بودروم .

أضنة

تقع مدينة أضنة في جنوب تركيا، ويعود تاريخها إلى آلاف السنوات، يزور المسافرون شاطئ ياكاموز القريب أو منتزه ميركيز.

 

وأهم المعالم السياحية التي يمكن زيارتها في أضنة: سد سيحان، مسجد سابانجي مركز، كاستابالا، حديقة مركز، جسر فاردا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى