فن

وفاة الفنانة جالا فهمي عن عمر يناهز 59 عاماً

توفت منذ قليل الفنانة جالا فهمي، حيث كشفت الإعلامية بوسى شلبى، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى “إنستجرام”عن هذا الخبر.

حيث كتبت بوسى شلبى عليها: “البقاء لله الفنانة جالا فهمى”.

كما كتب شقيقها مصطفى فهمي، عبر موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”:” انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي”.

وجالا فهمي هى ابنة المخرج الراحل أشرف فهمى، ولدت في 6 نوفمبر 1962، كما حصلت على ليسانس الآداب من قسم اللغة الإنجليزية عام 1986، وعملت فى الإذاعة والتلفزيون.

بالإضافة إلى ممارستها للتمثيل، حيث بدأت حياتها الفنية فى سن مبكرة، عندما كانت لا تزال فى الثانية عشر من عمرها.

ثم عادت كمذيعة لبرنامج إذاعى بعنوان “حكايات راوية وفكرى”، ومنه إلى التلفزيون ثم تفرغت للسينما وحققت النجاح فى مجموعة الأفلام التى قدمتها مع المخرج شريف شعبان.

وخلال النصف الأول من حياتها عاشت فى مدينة “سانتياجو” عاصمة دولة تشيلى، وعاشت بعدها مع الأسرة فى مدريد بإسبانيا حتى صارت تتحدث الإسبانية كأولاد بلدها.

ولأن والدتها خريجة آداب قسم فرنسى فكان من الطبيعى أن تحتل فرنسا جزءا كبيرا من حياتها، لذا فهى تتحدث الفرنسية أيضا بطلاقة.

إذ إن جدتها خريجة مدارس فرنسية ولم تكن تتحدث فى البيت إلا بالفرنسية.

 

فأصبحت ثقافتها متنوعة ما بين العربية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية وهى أمور ساعدتها كثيراً فنياً واجتماعياً فى التعريف.

وفى محاولة التقريب بين الثقافتين الشرقية والغربية عن طريق أفلامها وأيضاً عن طريق المهرجانات التى تحضرها فى بلدان العالم.

 

ومن أشهر أفلامها: أول مرة تحب ياقلبى، جالا جالا، كلام الليل، طأطأ وريكا وكاظم بيه، بنات فى ورطة، الحب فى طابا، إعدام قاضى، وقبضة الهلالى، وكيد العوالم.

 

ومن المسلسلات: ليالى الحلمية، والوسية، ومن المسرحيات: ولعها وشعللها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى