صحة وجمال

كيف تساعدي على صحتك بعد ال30

مادونا عادل عدلي

 

مع بلوغ المرأة الثلاثين من عمرها تحتاج إلى ممارسة عادات صحية، سواء غذائية أو فيما يخص لياقتها العامة، لذا نوضح في التقرير التالى عادات صحية للمرأة لتحافظ على صحتها، وهذا وفقا لموقعى ” rebeccajhughes” و “womensweekly” والتي جاءت كالتالى:

1 – تناول وجبة إفطار صحية

 

تناول وجبة إفطار تمدك بالطاقة، فيحتاج جسمك إلى الطاقة لتحسين كفاءته للقيام بمهامه اليومية، لذا ابدأى يومك بوجبة إفطار غنية ومغذية بالبروتين والعناصر الغذائية من خضراوات وفاكهة.

2-  ممارسة التمارين ولو بشكل بسيط  

ممارسة التمارين الرياضية فهي أمر مهم للحفاظ على صحة عظامك وتعزيز الدورة الدموية، يوصى باتباع نظام نشاط بدني يتضمن 20-30 دقيقة من نشاط القلب اليومي (مثل المشي أو الجري أو السباحة أو المشي لمسافات طويلة أو ركوب الدراجات) لصحة القلب وإدارة الوزن وتقليل التوتر.

3 – تناول مكملات ب 12

تناول المكملات الغذائية مثل فيتامين ب 12 من العناصر الغذائية المهمة بالنسبة للنساء، وتعد الخضراوات الورقية الخضراء والبيض واللحوم مصدرًا جيدًا لفيتامين ب12

4 – الخضوع لمسحة عنق الرحم

من المهم تحديد مواعيد لهذه الفحوصات الصحية لاستبعاد أي أمراض ومنع حدوثها، ومن أهمها مسحة عنق الرحم لاستبعاد أي مخاطر سرطانية.

5- التوقف عن تناول الأطعمة المصنعة وشرب الكثير من الماء
 

ضرورة عدم الاعتماد بشكل كبير على الأطعمة المصنعة والجاهزة لضمان الحصول على صحة جيدة، خاصة أن الدراسات ترتبط خطر زيادة فرص الإصابة بالسرطان بكثرة تناول الأطعمة المصنعة، بالإضافة إلى ذلك يساعد شرب الماء على إبقاء جسمك رطب ويخلص نفسه من الشوائب

6_ قلة النوم

هل تعلمين أن قلة النوم تزيد من فرص الإصابة بمرض السكر، واضطرابات الشهية، وخلل الهرمونات، وانخفاض معدل الأداء الجسدي والعقلي.

إذ تشير الدراسات إلى أن الحرمان من النوم يسبب العديد من المشاكل الصحية، أهمها زيادة الوزن والسمنة والاكتئاب.

لذا حاولي ألا يقل عدد ساعات نومك عن 6 إلى 9 ساعات حسب طبيعتك، ويُفضل النوم مبكرًا فالنوم المبكر يكون أعمق من نوم النهار، ويعمل على إراحة الجسم وتقليل فرص الإصابة بأمراض القلب، ويساعدكِ على استعادة نشاطك.

7_ شرب الكثير من الماء

لا تنسي تناول الماء بوفرة، ويُنصح بتناول ما لا يقل عن 12 كوبًا من الماء صيفًا، و8 أكواب في الشتاء، ويُفضل قبل الوجبات. إذ يساعد شرب الماء على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية وتنقية الجسم والكبد من السموم، ما ينعكس على الهضم وأداء أجهزة الجسم الأخرى ونقاء البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى