مقالات

في ذكرى ميلاد الطيب والشرير.. أسرار عن محمد رضا

 

 

 

نتذكر في هذا اليوم الإثنين 20 ديسمبر، ذكرى ميلاد فنان الزمن الجميل الراحل محمد رضا.

 

وفي هذا التقرير نقدم لكم اسرار من حياة الراحل محمد رضا على لسان نجله

كشف أحمد محمد رضا، نجل الراحل محمد رضا، أن والده أصبح يتحدث بنفس طريقة تحدثه في فيلم “30 يوم في السجن” ظلت معه لمده بعد نجاح الفيلم بالمنزل، فقال: “والدي دائما ما كان يفضل المسرح عن السينما”.

 

وتابع “احمد رضا” خلال حواره ببرنامج “من مصر” المذاع على قناة “سي بي سي”: “والدي كانت تجمعه علاقة صداقة قوية جدا بـالكاتب محمود السعدني

 

فقال : والدي كان لديه إصرار وحب للعمل كبير، لدرجة أنه في يوم وفاة ابنته الوحيدة “أميمة” ذهب إلى المسرح وقام بتقديم العمل على الرغم من ما حدث”.

 

وعن وفاته قال إنه توفى أثناء تصوير مسلسل “ساكن قصادي” وكان ذلك خلال شهر رمضان المبارك، وتم خلال الحلقة عرض عددا من الصور النادرة والتي يتم عرضها لأول مرة للراحل محمد رضا مع عائلته وأصدقائه. 

 

من هو محمد رضا

في ذكرى ميلاد الطيب والشرير.. أسرار عن محمد رضا

ولد في أسيوط، حصل على دبلوم الهندسة التطبيقية العليا عام 1938 وأيضا حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1953، تتلمذ على يدي يوسف وهبي وزكي طليمات، وعمل مهندس بترول قبل أن يعمل بالفن.

 

بدأ حياته الفنية في نهاية الاربعينات وذلك أثناء دراسته في المعهد حيث قام بأدوار صغيرة أغلبها لمفتش المباحث في بداية حياته الفنية

 

 

ونجح محمد رضا في أداء شخصية المعلم في مسرحية «زقاق المدق» فالتصقت به إذاعيا وسينمائيا وفي المسلسلات الإذاعية مثل «رضا بوند» التي تحولت إلى فيلم سينمائي بنفس الاسم ومن مسرحياته: «نقطة الضعف»

 

 

 

ومن المسلسلات التي عمل بها: «عودة الروح»، «أبيض وأسود»، «ساكن قصادي»، «يوميات ونيس»، «عماشة عكاشة»، «يوميات جاد الله»، «عنتر بيكا»، ومن الأفلام: «30 يوم في السجن»، «باريس والحب»، «بنت اسمها محمود»، «غاوي مشاكل»، «ممنوع في ليلة الدخلة».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى