فن

لإعلان تفاصيل الدورة الـ25.. انطلاق المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسماعيلية الأربعاء القادم

 

ينطلق المؤتمر الصحفي لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يوم الأربعاء القادم الموافق 21 فبراير بمسرح الهناجر في الرابعة عصرًا للإعلان عن تفاصيل المهرجان.

 

ويأتي مهرجان الإسماعيلية في دورته الـ25 برئاسة الناقد عصام زكريا، والتي من المتوقع أن تكون استثنائية عن بقية الدورات، حيث الإحتفال بدورات المهرجان السابقة وتاريخه الطويل.

 

ومن المقرر أن تُقام فعاليات المهرجان خلال الفترة من 28 فبراير الجاري وحتى 5 مارس المقبل، بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

 

ويشار إلى أن رئيس المهرجان سوف يعلن عن كل التفاصيل الخاصة بالمهرجان خلال المؤتمر الصحفي، وذلك بحضور عدد من مسئولي وزارة الثقافة والصحفيين والسينمائيين والقنوات التليفزيونية.

 

وقد أطلق المهرجان البوستر الخاص بالدورة الـ25 من عمره، والذي يأتي من تصميم الفنان التشكيلي أحمد اللباد وهو استوحى فكرته من خلال 3 ملامح رئيسية.

 

تتلخص في أجواء الظلام المحيطة بالعرض السينمائي والملهم لقاعات عرض الأفلام، كما حرص على وجود طيور النورس وهي أشهر طيور محافظة الإسماعيلية، وذلك مع وجود جهاز العرض بضوء عرضه الشهير.

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، يقوم به المركز القومي للسينما برئاسة د.حسين بكر، ويعد مهرجان الإسماعيلية من أعرق وأهم المهرجانات في العالم فهو من أوائل المهرجانات المهتمة بالأفلام الوثائقية القصيرة، حيث أُقيمت أولى دوراته عام 1991.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى